رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قرار جديد من التموين بشأن تحويل بطاقات صرف الخبز من محافظة إلى أخرى.. اعرف التفاصيل

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
Advertisements

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلة عن تلقي مكاتب التموين طلبات تحويل البطاقات التموينية تطبيقا لقراروزير التموين بفصل محافظات القاهرة الكبرى عن بعضهم في صرف الخبز، حيث اعتبر محافظة القاهرة والجيزة والقليوبية كلا منهم نطاقًا جغرافيًّا مستقلًّا، ويصرف بطاقات المحافظة من ماكينات نفس المحافظة فقط، وذلك اعتبارا من أول أكتوبر الجاري.

وتتلقى مكاتب التموين طلبات التحويل من خلال الفترة من 15 أكتوبر حتى 15 يناير المقبل  أي لمدة ثلاثة شهور.

ونص القرار التي حصلت " فيتو " على نسخة منه، قيام المكاتب التموينية بالإعلان  في مكان ظاهر بتلقي طلبات تحويل البطاقات التموينية بين المحافظات الثلاثة.

ويأتي ذلك تيسيرا على المواطنين الراغبين في تحويل بطاقاتهم التموينية من محافظة إصدار البطاقة إلى المحافظة المقيم فيها حاليا دون التقيد بمحل السكن المقيد ببطاقة الرقم القومي، وذلك داخل محافظة القاهرة الكبرى " القاهرة، الجيزة والقليوبية "، والتي تم إجراء الفصل بينها، واعتبار كل محافظة مستقلة بذاتها اعتبارا من أول أكتوبر الجاري.

ويتقدم المواطن بطلب تحويل البطاقة التموينية في مكتب التموين الواقع في دائرته محل السكن الحالي خلال الفترة من 15 أكتوبر حتى 15 يناير المقبل، أي لمدة ثلاثة شهور.

ويرفق بالطلب المقدم الأوراق الأتية:

صورة بطاقة الرقم القومي

صورة بطاقة التموين

رقم موبايل مسجل باسم صاحب البطاقة.

وأكدت وزارة التموين عدم التقيد بأن العنوان المراد التحويل إليه مدون ببطاقة الرقم القومي.

وتقوم مكاتب التموين بالتأكيد من شخصية مقدم الطلب صاحب البطاقة التموينية وتوقيعه على إقرار بالتحويل أمام الموظف المختص والاحتفاظ بهذة المستندات بمكاتب التموين.

وتقوم مكاتب التموين بتجميع الطلبات وإرسالها إلى المديريات يوميا لإرسالها إلى قطاع الرقابة والتوزيع في كشوف معتمدة من مدير المديرية.

وأكدت وزارة التموين تفعيل طلبات التحويل خلال 48 ساعة فقط، ليتمكن المواطن من صرف الخبز من المحافظة المراد التحويل إليها  .

واجتمع وزير التموين اجتمع  مع مديريات تموين القاهرة، والقليوبية والجيزة، وممثلي شركة "سمارت" للكروت الذكية وممثلي الإنتاج الحربي لدراسة صرف الخبز من مخابز تلك المحافظات، وأسفر الاجتماع عن اعتبار محافظات القاهرة الكبرى كل محافظة تعد نطاقا جغرافيا مستقلا، حيث تصرف بطاقات المحافظة من ماكينات نفس المحافظة اعتبارا من أول أكتوبر الجاري.

وكلف وزير التموين الإنتاج الحربي بالتنسيق مع شركة "سمارت" بإرسال رسالة للمواطنين على بون صرف الخبز بمحافظات القاهرة الكبرى، مفادها بأنه سوف يتم صرف الخبز من المحافظة الصادرة منها البطاقة فقط من أول أكتوبر.

وتضمن القرار أيضا، إخطار شركة تطبيقات الكروت الذكية " سمارت " باعتبار محافظات القاهرة الكبرى، كل محافظة تعد نطاقا جغرافيا مستقلا، حيث تصرف بطاقات المحافظة من ماكينات نفس المحافظة فقط، مستثنيا المناطق المتاخمة بن محافظتي القاهرة والقليوبية، هي "الخصوص والمرج"، ويتم السماح لجميع بطاقات التموين التابعين لتلك المناطق فقط بالصرف من ماكينات المخابز الكائنة بالمناطق المتاخمة أو المزدحمة بن محافظتي القاهرة والقليوبية فقط.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية