رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سفير مصر بالمغرب يكشف أسباب دفن نجل محمد عبد المطلب في الرباط

نجل عبد المطلب
نجل عبد المطلب
Advertisements

أكد أشرف إبراهيم سفير مصر في المغرب، أنه قرأ في وسائل الإعلام أن أسرة نور نجل الفنان الراحل محمد عبد المطلب ترفض تسلم جثمانه، وأن السفارة لم تتلق بيانًا رسميًّا من أسرة الراحل بذلك، موضحًا: "علمنا صباح اليوم بوفاة الراحل، من المستشفى، وتواصلت بابن الراحل عن طريق مدحت العدل".


وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر"، تقديم الإعلامي شريف عامر المذاع على فضائية "إم بي سي مصر": "نجل نور محمد المطلب طلب من السفارة المصرية دفن جثمانه في المغرب، وقامت السفارة باتخاذ الإجراءات اللازمة لدفن الجثمان اليوم".


ومن جانبه أكد الدكتور مدحت العدل، أنه تم دفن جثمان نور محمد عبد المطلب في المغرب بناء على رغبة أسرته، موضحًا أنه لم يكن يعلم بأن الراحل أنجب أولادًا في مصر وأنه علم بذلك بالصدفة.

 

الظروف المعيشية الصعبة

ونور عبد المطلب هو نجل المطرب الراحل الكبير محمد عبد المطلب، ويعيش نور في دولة المغرب منذ سنوات طويلة ولما تقدم به العمر ساءت حالته الصحية والمادية مؤخرا ويمر بظروف صعبة للغاية هناك ما دفع الدكتور مدحت العدل والفنان هاني شاكر للتدخل من  أجل عودته للعلاج في مصر.

 

وكان عدد من رواد السوشيال ميديا تداولوا في وقت سابق صورا تكشف الظروف المعيشية الصعبة التي يمر بها نور عبد المطلب حيث كان تم طرده من منزل صديقه الراحل الذي مكث فيه لسنوات طويلة في دولة المغرب من قبل الورثة قبل نحو تقريبا، وأمروه بإخلائه في أقرب وقت.ليجد نفسه وقتها مشردًا في الشارع في ظل تفشي فيروس كورونا في العالم كله، حيث انتشر فيديو لمقابلة له عبر مواقع السوشيال ميديا.

 

هاجر من 30 عامًا 

وكان  نور عبد المطلب الذى اقترب من الثمانين من عمره هاجر من مصر إلى المغرب منذ ما يقرب من 30 عاما واستقر فيها، ولكن ساءت حالته المادية والصحية ومنذ عام عانى مشكلة طرده من السكن الذي عاش فيه، وتدخلت بعض الجهات لتوفير شقة له بالإيجار، ولكن انتهت مدة الإيجار منذ أشهر، فاضطر ابن الفنان الكبير إلى السكن في إحدي اللوكاندات بمعاونة بعض المغاربة، ومؤخرًا ساءت حالته الصحية، وتعرض لمضاعفات بالساق اليمنى التي أصبحت مهددة بالبتر.

 

وكشف ابن ملك المواويل في تصريحات صحفية، وقبل أن تتدهور حالته الصحية اليوم، مؤكدًا أن بعض أصدقائه المغاربة يرعونه في مرضه، وأن الفنان هاني شاكر والدكتور مدحت العدل تدخلا لتسهيل وإنهاء إجراءات عودته إلى مصر، وتواصلا مع السفارة ووزارة الصحة المصرية، مناشدًا المسؤولين بالإسراع في إجراءات عودته وتسهيل إجراءات علاجه في مصر.

 

ولكن منذ أمس تدهورت الحالة الصحية لابن الفنان الكبير، بعد أن ساءت حالة ساقه بشكل كبير، وتواصل عدد من المغاربة مع وزارة الصحة المغربية التي أرسلت سيارة إسعاف نقلته لأحد المستشفيات حيث دخل غرفة الرعاية المركزة وجارى التعامل مع حالته.


كورونا في المغرب

وكانت أعلنت وزارة الصحة المغربية يوم الأحد الماضي تسجيل 386 إصابة جديدة بفيروس كورونا، نزولًا من 515 في اليوم السابق مما يرفع العدد الإجمالي للإصابات في المملكة إلى 939187.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية