رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سفير مصر بالمغرب: لا نعلم مكان نجل عبد المطلب وهذه حقيقة منعه من العودة

نور عبد المطلب نجل
نور عبد المطلب نجل الفنان محمد عبد المطلب
Advertisements

قال أشرف ابراهيم سفير مصر في المغرب، إن أحد المنتجين تواصل معه مؤخرًا بشأن مشكلة نور عبد المطلب ابن الفنان الراحل محمد عبد المطلب، وتم إرسال مبعوث له من السفارة للاطمئنان عليه.

حقيقة منع نور عبد المطلب من العودة لمصر

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" المذاع علي قناة "المحور":"نور عبد المطلب يثير قصة منعه من العودة إلى مصر كل كام سنة، ولا يوجد مانع له للعودة إلى البلاد".
 

مشكلة نور عبد المطلب

وتابع: "محدش مانعه من العودة إلى مصر، والحكاية أن لديه جواز سفر ورقي قديم ومنتهي الصلاحية وليست لديه بطاقة رقم قومي، وهناك إجراءات لاستخراج جواز السفر ويأخذ وقتًا، ونعمل على استخراج وثيقة سفر له بالتنسيق مع وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، وتحصلنا أمس على صورة جواز السفر ويتم العمل حاليًّا على إنهاء وثيقة السفر له".
 

صعوبة التوصل إلى نور عبد المطلب

وأكمل: "بعتنا حد يزوره كان خرج من المستشفى ولا نعلم مكانه، ومش عارفين نوصل له بشكل مباشر وعقبته الوحيدة استخراج وثيقة سفر له".

 

وكان الدكتور مدحت العدل الكاتب والسيناريست كشف تفاصيل الحالة الصحية التي يمر بها نور محمد عبد المطلب نجل الفنان الراحل محمد عبد المطلب والذي يعيش بدولة المغرب منذ سنوات طويلة.

 

وقال الدكتور مدحت العدل في تصريح خاص لـ “فيتو”: الرجل مريض للغاية ويحتاج العودة إلى مصر، واتصلت بالسفير المصري في المغرب وعلى الفور أرسل السفير أحدا لزيارته والاطمئنان عليه.

 

وأضاف “العدل”: السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة بمجرد أن علمت بالأمر اتصلت بي وتطوعت للمساهمة في تسهيل عودته لمصر، وأيضا وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد.

 

وأكد العدل: سنعيده إلى مصر ونتعهد برعايته ولن نتركه سواء بشكل رسمي أو شخصي لأننا معرضون جميعا لهذه الظروف، وأريد أن أتوجه بالشكر لقناة MBC في المغرب لأنهم متكفلون برعايته هناك منذ نحو عام.

 

ونور عبد المطلب هو نجل المطرب الراحل الكبير محمد عبد المطلب، ويعيش نور في دولة المغرب منذ سنوات طويلة ولما تقدم به العمر ساءت حالته الصحية والمادية مؤخرًا ويمر بظروف صعبة للغاية هناك ما دفع الدكتور مدحت العدل والفنان هاني شاكر للتدخل من  أجل عودته للعلاج في مصر.

 

وكان عدد من رواد السوشيال ميديا تداولوا في وقت سابق صورًا تكشف الظروف المعيشية الصعبة التي يمر بها نور عبد المطلب حيث كان تم طرده من منزل صديقه الراحل الذي مكث فيه سنوات طويلة في دولة المغرب من قبل الورثة، وأمروه بإخلائه في أقرب وقت، ليجد نفسه وقتها مشردًا في الشارع في ظل تفشي فيروس كورونا في العالم كله، حيث انتشر فيديو لمقابلة له عبر مواقع السوشيال ميديا، وفي ذلك الوقت أعلن على الفور الدكتور مدحت العدل التكفل به ورعايته.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية