رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مكتبة الإسكندرية تفتتح معرض مدن "إيبيرو أمريكا"

مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية تفتتح معرض مدن "إيبيرو أمريكا"
Advertisements

أناب اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد بالمحافظة لحضور  فاعليات الأسبوع الثقافي للدول الإيبروأمريكية بمكتبة الإسكندرية، بحضور السفير أشرف منير نائب مساعد وزير الخارجية والدكتور مصطفي الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، وشيرين مصطفى مدير عام الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية.

 

جاء ذلك بحضور سفراء المكسيك، الإكوادور، جواتيمالا، الأرجنتين، بنما،  كوبا، فنزويلا،  شيلي، أسبانيا،  كولومبيا، البرازيل،  البرتغال، الدومينيكان، وأوروجواي، والقائمين بأعمال سفارة بوليفيا، بيرو، وباراجواي من الجانب الإيبروأمريكي.

 

  محافظة الإسكندرية تستضيف فعاليات الأسبوع الثقافي الإيبروأمريكي بحضور ١٦ سفيرا من الدول الإيبروأمريكية

وشملت الفاعليات معرضًا للصور الفوتوغرافية بعنوان "مدن إيبيرو أميركا" لسفارات دول أمريكا اللاتينية وإسبانيا والبرتغال، بمشاركة سفارات كلا من (الأرجنتين، بوليفيا، تشيلي، كولومبيا، الإكوادور، إسبانيا، جواتيمالا، المكسيك، بنما، باراجواي، بيرو، جمهورية الدومنيكان وأوروجواي).

 

أنشطة ثقافية ومعرضًا للصور الفوتوغرافية بمكتبة الإسكندرية

وشهد المعرض تقديم ثلاثة صور فوتوغرافية لثلاثة مدن ومناظر طبيعية من كل بلد، من المشاركين في معرض مكتبة الإسكندرية، من دول أمريكا اللاتينية والدول اللاتينية المشاركة في الأسبوع الثقافي.

وتأتي هذه المبادرة الثقافية ضمن أنشطة "أسبوع إيبيرو أميركا بالإسكندرية" والذي سيعقد خلال الفترة من 19 إلي 28  أكتوبر الجاري حيث بدأت الفاعليات بزيارة السفراء لقلعة قايتباي التي تعد من أقدم المعالم الإسلامية في مصر والعالم العربي للترويج السياحي لزيارة المدينة التي أسسها الإسكندر الأكبر، وتعد مركزا حضاريا وثقافيا منذ أقدم العصور.

 

وفى سياق متصل، استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية سفراء الدول الإيبروأمريكية بمكتبه اليوم ضمن فاعليات الأسبوع الثقافي الذي يقام بمكتبة الإسكندرية بدءا من اليوم،  ثم رافق الشريف الضيوف في جولة بقلعة قايتباي.

 

وقال محافظ الاسكندرية نسعد اليوم باستقبال  ١٧ سفير من الدول الإيبروأمريكية "دول أمريكا اللاتينية مع أسبانيا والبرتغال" بزيارة لمحافظة الإسكندرية وذلك بالتنسيق مع وزارة الخارجية المصرية، مضيفا أن الأسبوع الثقافي يتضمن لقاءات واحداث مهمة لكننا نركز علي التسويق لمعالم المحافظة لزيادة النشاط السياحى وزيادة وفود السائحين إلى مدينة الثغر.

 

وأعرب سفير المكسيك عن تقديره للعلاقة بين مصر  والدول الإيبروأمريكية،  وعن سعادته لإقامة الأسبوع الثقافي في مصر لما فيها من تشابه وترابط بين الدول الإيبروأمريكية ومصر في التجارة العالمية، وكونها العاصمة الحضارية والثقافية بالمنطقة، هذا وقد أعرب السفراء عن سعادتهم بحفاوة الاستقبال وتواجدهم في مدينة الإسكندرية.

حضر اللقاء  والجولة من الجانب المصري الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والسفير أشرف منير نائب مساعد وزير الخارجية، واللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد بالمحافظة، ومن الجانب الإيبروأمريكي سفراء المكسيك، الإكوادور،  جواتيمالا، الأرجنتين، بنما،  كوبا، فنزويلا،  شيلي، أسبانيا،  كولومبيا، البرازيل،  البرتغال، الدومينيكان، وأوروجواي، والقائمين بأعمال سفارة بوليفيا،   بيرو، وباراجواي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية