رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هنا شيحة بفستان "بيج" في سادس أيام مهرجان الجونة السينمائي| صور

هنا شيحة
هنا شيحة
Advertisements

رصدت عدسة “فيتو” لحظات وصول الفنانة هنا شيحة إلى ريد كاربت الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي في اليوم السادس لحضور العرض الخاص لفيلم “العودة” الذي ينافس في مسابقة الأفلام الوثائقية بالمهرجان، وأطلت هنا شيحة بفستان “بيج” أبرز جمالها.

 

فيلم العودة

ويدور الفيلم حول والد سارة ذي الـ 80 عامًا، وهو مفعم بالحيوية، بسبب الوباء العالمي تنقلب خطط سارة رأسًا على عقب وتجد نفسها عالقة في منزل طفولتها مع والديها بعد أن عاشت خارج البلاد عشر سنوات.

بينما يقضون شهورًا معًا في العزل المنزلي، تشعر سارة بالحاجة إلى التقاط اللحظات الثمينة التي قضتها مع والدها في فيلم، للمرة الأولى، تبدو عودة سارة إلى مصر صائبة، الفيلم إنتاج وتوزيع شركة أفلام مصر العالمية، مهندس الصوت ماريسول كاو ميلان، تصحيح ألوان نانسي أنجلو، سيناريو وتصوير ومونتاج وإخراج سارة الشاذلي.

فيلم أميرة

وعُرض اليوم الثلاثاء على هامش المهرجان فيلم “أميرة” للمخرج المصري محمد دياب، الذي يُعد ثالث أفلامه كمخرج بعد فيلمه  ٦٧٨ (2010) الذي تحدث عن التحرش من بطولة بشرى ونيللي كريم وباسم سمرة وناهد السباعي، وكذلك فيلمه اشتباك (2016) والذي فاز بأكثر من 30 جائزة دولية.

فعاليات مهرجان الجونة


وتقام فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة في الفترة من 14–22 أكتوبر 2021، ويتكوَّن برنامج المهرجان من 3 مسابقات رسمية (مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، ومسابقة الأفلام القصيرة)، والبرنامج الرسمي خارج المسابقة، إضافة إلى البرنامج الخاص.

 

وكان مهرجان الجونة السينمائي كشف عن بوستر دورته الخامسة على الصفحة الرسمية للمهرجان على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ويهدف المهرجان من خلال منصة الجونة السينمائية، الموجهة لصناعة السينما، إلى دعم وتمكين صناع الأفلام العرب، ومساعدتهم في إيجاد الدعم المالي، والفني من خبراء الصناعة العرب والدوليين.

 

وتتكوَّن منصة الجونة السينمائية، من برنامجين: منطلق الجونة السينمائي، وجسر الجونة السينمائي، اللذين يقدمان الفرص للسينمائيين، للتعلم والمشاركة من خلال جوائز مادية وعينية وورش لصناعة الأفلام وحلقات نقاش وطاولات حوار مستديرة، إضافة إلى محاضرات لخبراء صناعة السينما. 

وتمنح المنصة جوائز قدرها تصل قيمتها إلى 250 ألف دولار أمريكي، للمشاريع الفائزة في مرحلة التطوير والأفلام الفائزة في مرحلة ما بعد الإنتاج، كما تمنح الجوائز بواسطة مهرجان الجونة السينمائي ورعاته وشركائه.

هنا شيحة (1)
هنا شيحة (1)
هنا شيحة (2)
هنا شيحة (2)
هنا شيحة (3)
هنا شيحة (3)
هنا شيحة (4)
هنا شيحة (4)
هنا شيحة (5)
هنا شيحة (5)
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية