رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جالا هشام تخطف الأنظار في سادس أيام مهرجان الجونة السينمائي | صور

جالا هشام
جالا هشام
Advertisements

رصدت عدسة “فيتو” لحظات وصول الفنانة الشابة جالا هشام إلى ريد كاربت الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي في اليوم السادس لحضور العرض الخاص الأول بمصر لفيلم “أميرة” الذي يعرض في المسابقة الرسمية.

فيلم “أميرة” للمخرج المصري محمد دياب يُعد ثالث أفلامه كمخرج بعد فيلمه ٦٧٨ (2010) الذي تحدث عن التحرش من بطولة بشرى ونيللي كريم وباسم سمرة وناهد السباعي، وكذلك فيلمه اشتباك (2016) والذي فاز بأكثر من 30 جائزة دولية.

 

فيلم أميرة

وبعد مشاركته وفوزه بجوائز فينيسيا 2021 وقبل انطلاق عرضه الأول بمصر ضمن فعاليات “الجونة السينمائي”، تستعرض "فيتو" أبرز 5 معلومات عن فيلم أميرة كالتالي:

  • يتناول فيلم أميرة قصة تدور أحداثها في فلسطين وبالتالي يصبح أول فيلم فلسطيني يقوم بإخراجه مصري.
  • و يدور حول شخصية أميرة المراهقة الفلسطينية..  ولدت بعملية تلقيح مجهري بعد تهريب منيّ والدها نوار السجين في المعتقلات الإسرائيلية، تجبرها الظروف على أن تخوض رحلة لمعرفة الحقيقة وراء هويتها.
  • يضم فريق عمل فيلم أميرة عدد كبير من النجوم العرب، في مقدمتهم صبا مبارك وعلي سليمان.
  • وتشارك الممثلة الشابة تارا عبود التي يقدمها الفيلم لأول مرة سينمائيًا في دور أميرة، وقيس ناشف ووليد زعيتر، وهو من مونتاج أحمد حافظ الذي سبق له التعاون مع دياب في فيلم اشتباك، ومن تأليف الثلاثي محمد وخالد وشيرين دياب.
    الفيلم من إنتاج فيلم كلينك (محمد حفظي)، وAgora Audiovisuals (منى عبد الوهاب)، وأكاميديا (معز مسعود)، بالاشتراك مع الطاهر ميديا برودكشن (يوسف الطاهر)، وThe Imaginarium Films (رولا ناصر) ويشارك المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد وأميرة دياب وسارة جوهر كمنتجين للفيلم، وتتولى شركة MAD Solutions بالاشتراك مع Lagoonie Film Production توزيع الفيلم في العالم العربي، وتتولى MAD مهام التسويق للفيلم.

 

افتتاح مهرجان الجونة

وانطلقت الخميس الماضي الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي بحفل افتتاح ساحر ومبهر حضره كوكبة كبيرة من نجوم الفن في مصر والعالم العربي، من أبرزهم: أحمد السقا، ويسرا، ومنى زكي، وهند صبري، وليلى علوي، وإلهام شاهين، ونيللي كريم، وبشرى، وسمية الخشاب، ومحمد رمضان، وشريف منير، وصبا مبارك، ومايا دياب، ونادين نجيم، ورانيا يوسف، وأروى جودة، ونسرين طافش، ودرة، وهالة صدقي، ودينا الشربيني، وأحمد رزق، وأشرف عبد الباقي، وباسل خياط، وآسر ياسين، ومحمد فراج، وغيرهم.

 

فاعليات مهرجان الجونة

وتقام فاعليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة في الفترة من 14–22 أكتوبر 2021، ويتكوَّن برنامج المهرجان من 3 مسابقات رسمية (مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، ومسابقة الأفلام القصيرة)، والبرنامج الرسمي خارج المسابقة، إضافة إلى البرنامج الخاص.

 

وكان مهرجان الجونة السينمائي كشف عن بوستر دورته الخامسة على الصفحة الرسمية للمهرجان على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ويهدف المهرجان من خلال منصة الجونة السينمائية، الموجهة لصناعة السينما، إلى دعم وتمكين صناع الأفلام العرب، ومساعدتهم في إيجاد الدعم المالي، والفني من خبراء الصناعة العرب والدوليين.

 

وتتكوَّن منصة الجونة السينمائية، من برنامجين: منطلق الجونة السينمائي، وجسر الجونة السينمائي، اللذين يقدمان الفرص للسينمائيين، للتعلم والمشاركة من خلال جوائز مادية وعينية وورش لصناعة الأفلام وحلقات نقاش وطاولات حوار مستديرة، إضافة إلى محاضرات لخبراء صناعة السينما. 

جالا هشام (2)
جالا هشام (2)
جالا هشام (3)
جالا هشام (3)
جالا هشام (4)
جالا هشام (4)
جالا هشام (5)
جالا هشام (5)
جالا هشام (6)
جالا هشام (6)
جالا هشام (7)
جالا هشام (7)
جالا هشام (8)
جالا هشام (8)
جالا هشام (9)
جالا هشام (9)
جالا هشام (10)
جالا هشام (10)
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية