رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رابطة الأندية: استقدام الحكام الأجانب غير محدد بعدد مباريات لأندية الدوري الممتاز

أحمد دياب رئيس رابطة
أحمد دياب رئيس رابطة الأندية
Advertisements

كشف مصدر مسؤول داخل رابطة الأندية المحترفة، أن أندية الدوري الممتاز لها مطلق الحرية في الاستعانة بالحكام الأجانب في إدارة مبارياتها في المسابقة كيفما تشاء.

 

ونفى المصدر الذي رفض ذكر اسمه، أن يكون الاستعانة بحكام أجانب في مباريات الدوري الممتاز فى الموسم الجديد، في حدود 5 مباريات فقط لكل فريق، مشيرا إلى أن هذا الكلام غير صحيح وفي حال تم عرضه من لجنة الحكام بإتحاد الكرة، فإن رابطة الأندية سترفض هذا الأمر.

 

وأضاف المصدر، أن رابطة الأندية تجدد الثقة فى الحكام المصريين، وتدعمهم وتتمنى عدم الإستعانة بحكام أجانب في أي مباراة بالدوري، ولكن الرابطة لا يمكنها أن تفرض على الأندية عدم الاستعانة بالحكام الأجانب.

 

5 مباريات فقط

ويسود اتجاه لدى رابطة الأندية المحترفة للتراجع عن تحديد عدد الحكام الأجانب الذين يمكن لكل نادٍ استقدامهم لمبارياته على مدار الموسم، بعدما كان اتحاد الكرة اتفق مع الأندية على استقدام الحكام الأجانب 5 مباريات فقط لكل فريق.


وبحسب مصدر داخل رابطة المحترفين فإن هذا الجزء غير منصوص عليه في لائحة الدوري ولا يوجد أي شيء يلزم الأندية بتنفيذ ذلك، ومن ثم فإن أي ناد قد يُخل بهذا الاتفاق دون وجود إي رد فعل تجاهه من الرابطة.

 

وتابع أن رابطة الأندية ستطلب عقد جلسة مع عصام عبد الفتاح خلال الأيام القليلة المقبلة من أجل مناقشة هذا الأمر وبحث مدى إمكانية تنفيذه من عدمه خلال الموسم الجديد للدوري الممتاز.

موعد انطلاق مسابقة الدوري

وحددت رابطة الأندية المحترفة يوم 25 أكتوبر الجاري موعدا لانطلاق مسابقة الدوري الممتاز، حيث يحل الأهلي ضيفا على الإسماعيلي فى الإسماعيلية، بينما يستضيف الزمالك نظيره إنبي.  

 

آلية دخول الجماهير مباريات الدوري

وقال أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية: "كل مشجع لازم يعلن اسم ناديه لحضور المباريات، وكل نادٍ له fan ID خاص به".

 

موعد طرح تذاكر مباريات الدوري

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة “أون إي”، أنه سيتم طرح أولى تذاكر مباريات الدوري الممتاز خلال 48 ساعة.

 

زيادة أعداد الجماهير

ولفت إلى أنه مع زيادة أعداد الجماهير ستعود الأمور إلى طبيعتها في كل المباريات، ويتمكن مشجع للنادي الأهلي على سبيل المثال حضور مباراة أخرى للإسماعيلي.

 

وكشف المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إمكانية زيادة أعداد الجماهير في مباريات بطولة الدوري الممتاز في الموسم الجديد بعد تحديد دخول 2000 مشجع.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية