رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بإجمالي 72 يوما.. فترات توقف الدوري الممتاز بسبب ارتباطات منتخب مصر

منتخب مصر الأول لكرة
منتخب مصر الأول لكرة القدم
Advertisements

أعلنت إدارة المسابقات برابطة الأندية المحترفة، برئاسة عامر حسين مواعيد مباريات الجولات الثماني الأولى بمسابقة الدوري الممتاز في نسختها رقم 63.

 

وتستعرض فيتو في السطور التالية فترات توقف مسابقة الدوري من أجل ارتباطات المنتخب الوطني خلال الفترة المقبلة:

 

فترة التوقف الأولى (9 أيام)

فترة التوقف الأولى لمسابقة الدوري ستكون فى الفترة من 8 إلى 16 نوفمبر المقبل، بسبب ارتباطات المنتخب الوطني بمباراتي أنجولا والجابون فى تصفيات كأس العالم.

 

فترة التوقف الثانية (21 يوما)

فترة التوقف الثانية لمسابقة الدوري ستكون بعد انتهاء مباريات الجولة السادسة وبالتحديد خلال الفترة من 27 نوفمبر الى 17 ديسمبر المقبلين، بسبب مشاركة المنتخب الوطني في بطولة كأس العرب في قطر.

 

فترة التوقف الثالثة (42 يوما)

فترة التوقف الثالثة ستكون خلال الفترة من 27 ديسمبر وحتى 6 فبراير بسبب معسكر إعداد منتخب مصر والمشاركة فى بطولة أمم أفريقية في الكاميرون في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير المقبلين. 

 

موعد انطلاق مسابقة الدوري

وحددت رابطة الأندية المحترفة يوم 25 أكتوبر الجاري موعدًا لانطلاق مسابقة الدوري الممتاز، حيث يحل الأهلي ضيفا على الإسماعيلي فى الإسماعيلية، بينما يستضيف الزمالك نظيره إنبي.  

آلية دخول الجماهير مباريات الدوري

وقال أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية: "كل مشجع لازم يعلن اسم ناديه لحضور المباريات، وكل نادٍ له fan ID خاص به".

 

موعد طرح تذاكر مباريات الدوري

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة “أون إي”، أنه سيتم طرح أولى تذاكر مباريات الدوري خلال 48 ساعة.

 

زيادة أعداد الجماهير

ولفت إلى أنه مع زيادة أعداد الجماهير ستعود الأمور إلى طبيعتها في كل المباريات، ويتمكن مشجع للنادي الأهلي على سبيل المثال حضور مباراة أخرى للإسماعيلي.

 

وكشف المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إمكانية زيادة أعداد الجماهير في مباريات بطولة الدوري الموسم الجديد بعد تحديد دخول 2000 مشجع.

 

خطوة أولى في عودة الجماهير للملاعب

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم": "حضور ألفي مشجع مباريات الدوري خطوة أولى في عودة الجماهير للملاعب".

 

شرط زيادة أعداد الجماهير

وتابع: "زيادة أعداد الجماهير من عدمه مرهون بنجاح تجرِبة السماح بحضور 2000 مشجع، إلى جانب الوضع الوبائي وما تقرره رابطة الأندية بالتنسيق مع وزارتي الصحة والداخلية من ضوابط أمنية وصحية، وسيتم زيادة أعداد الجماهير حال نجاح التجرِبة الأولى".

 

أسباب عدم الإعلان عن الجدول كاملًا

وكشف عامر حسين مدير المسابقات برابطة الأندية المحترفة، عن أنه كان يتطلع لإعلان جدول الدوري كاملًا حتى نهاية الدور الأول، ولكن نظرا لعدم إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" موعد بطولة كأس العالم للأندية حتى ألان، وكذلك لم يحدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" موعد مباراة السوبر الأفريقي، خاصة أن النادي الأهلي سيكون ممثل مصر في البطولتين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية