رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محمد حفظي لمنتقدي فيلم ريش: الاختلاف في الرأي صحي

فريق فيلم ريش
فريق فيلم ريش
Advertisements

رد محمد حفظي منتج فيلم "ريش"، على حالة الهجوم التي تعرض لها الفيلم، أثناء عرضه بمهرجان الجونة السينمائي، قائلًا: "الاختلاف في الرأي صحي، والفيلم سينال إعجاب البعض ولن ينال إعجاب الآخر".

 

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، تقديم الإعلامي عمرو أديب، المذاع على فضائية “إم. بي. سي. مصر”: إن الفيلم يناقش قضية إنسانية لسيدة توفي زوجها وتحاول البحث عن مخرج للإنفاق على أسرتها، موضحا: "لو فى فيلم يسيء لمصر فلن أنتجه لأننا مصريين، والفيلم حصد على جائزة كبيرة جدا فى مهرجان بالصين".

وأضاف: "الفيلم يعبر عن مؤلفه واحساسه، والفيلم فن وليس له أى علاقة بالسياسة، والفيلم ليس خارج منظومة الدولة فالرقابة على المصنفات الفنية شاهدت الفيلم وأنه حصل على كافة الموافقات وحصد جائزة فى مهرجان كان"، لافتا إلى أن وزارة الثقافة كرمت القائمين على الفيلم.

 

وأوضح: "أحترم جميع منتقدي الفيلم والهجوم على الفيلم أمر مفتعل".

 

وكان الفنان أحمد رزق كشف عن حقيقة ما تردد في الساعات الأخيرة حول خروجه من فيلم ريش المصري الذي عرض أمس في الدورة الخامسة لمهرجان الجونة، لأنه يسيء لسمعة مصر.

 

سمعة مصر

وقال رزق في تصريحات خاصة لـ “فيتو” على هامش تواجده في مهرجان الجونة إن الفيلم أدخله في حالة سيئة للغاية، وجعله لا يريد أن يكمله لكن ليس هو العمل الذي يسيء لسمعة مصر.

 

وأشار إلى أنه خرج من قاعة العرض في الموعد المحدد منذ بداية المهرجان والمتفق عليه مع إدارة المهرجان.

 

مهرجان الجونة 2021

وانطلقت الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي بحفل افتتاح ساحر ومبهر حضره كوكبة كبيرة من نجوم الفن في مصر والعالم العربي، من أبرزهم: أحمد السقا، ويسرا، ومنى زكي، وهند صبري، وليلى علوي، وإلهام شاهين، ونيللي كريم، وبشرى، وسمية الخشاب، ومحمد رمضان، وشريف منير، وصبا مبارك، ومايا دياب، ونادين نجيم، ورانيا يوسف، وأروى جودة، ونسرين طافش، ودرة، وهالة صدقي، ودينا الشربيني، وأحمد رزق، وأشرف عبد الباقي، وباسل خياط، وآسر ياسين، ومحمد فراج، وغيرهم.

 

فاعليات مهرجان الجونة

وتقام فاعليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة في الفترة من 14 – 22 أكتوبر 2021، ويتكون برنامج المهرجان من 3 مسابقات رسمية (مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، ومسابقة الأفلام القصيرة،) والبرنامج الرسمي خارج المسابقة، إضافة إلى البرنامج الخاص.

 

وكان مهرجان الجونة السينمائي كشف عن بوستر دورته الخامسة على الصفحة الرسمية للمهرجان على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ويهدف المهرجان من خلال منصة الجونة السينمائية، الموجهة لصناعة السينما، إلى دعم وتمكين صناع الأفلام العرب، ومساعدتهم في إيجاد الدعم المالي، والفني من خبراء الصناعة العرب والدوليين.

 

منصة الجونة السينمائية

وتتكون منصة الجونة السينمائية، من برنامجين: منطلق الجونة السينمائي، وجسر الجونة السينمائي، اللذين يقدمان الفرص للسينمائيين، للتعلم والمشاركة من خلال جوائز مادية وعينية وورش لصناعة الأفلام وحلقات نقاش وطاولات حوار مستديرة، إضافة إلى محاضرات لخبراء صناعة السينما.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية