رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شاهد.. أهالي الإسكندرية يوزعون الشربات احتفالاً بذكرى المولد النبوي

الاسكندريه
الاسكندريه
Advertisements

شهدت منطقة محطة الرمل وسط محافظة الإسكندرية، اليوم الإثنين، توزيع أصحاب المحلات التجارية وأهالى المحافظة الشربات على المارة وذلك تزامنا مع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

فيتو أجرت بثا مباشرا من منطقة محطة الرمل لرصد توزيع الشربات وحالة الفرحة والبهجة التي سيطرت على الجميع في ذكرى المولد النبوي.


محافظ الإسكندرية يهنئ رئيس الجمهورية والشعب المصري والأمة العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف

 

وفى سياق متصل، بعث اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية برقية تهنئة بالأصالة عن نفسه وبالإنابة عن مواطني الإسكندرية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف. داعيًا المولي _عز وجل_ أن يعيد تلك المناسبة علي مصرنا الغالية بالخير واليمن والبركات.

 

وقدم المحافظ خالص التهنئة إلي الشعب المصري والأمة العربية والإسلامية بمناسبة ذكرى مولد سيد الخلق. سائلًا المولى عز وجل أن يعيدها على شعب مصر وعلى شعوب الأمـتين العربيـة والإسلامية بالتقدم والرخاء. 
 

وقال: علينا جميعًا الإقتداء بسنة نبينا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، وأن نستلهم منه القدوة الحسنة في إرساء قيم الحق والعدل والسلام للبشرية. وأن نقتدي بتعاليمه التي أهمها الدعوة إلى الأمن والسلام والخير للناس أجمعين.

 

في سياق اخر نوهت دار الافتاء الى ان المولد النبوي الشريف غدا الثلاثاء 12 ربيع الأول، كما أوضحت الدار أن المولد النبوي الشريف إطلالة للرحمة الإلهية بالنسبة للتاريخ البشري جميعه؛ فلقد عَبَّر القرآن الكريم عن وجود النبي -صلى الله عليه وآله وسلم- بأنه "رحمة للعالمين"، وهذه الرحمة لم تكن محدودة؛ فهي تشمل تربيةَ البشر وتزكيتهم وتعليمهم وهدايتهم نحو الصراط المستقيم وتقدمهم على صعيد حياتهم المادية والمعنوية، كما أنها لا تقتصر على أهل ذلك الزمان؛ بل تمتد على امتداد التاريخ بأسره ﴿وَآخَرِينَ مِنْهُمْ لَمَّا يَلْحَقُوا بِهِمْ﴾ [الجمعة: 3]. 


كما أوضحت كيفية الاحتفال بالمولد النبوى الشريف، مؤكدة ان الاحتفال بذكرى مولد سيد الكونَين وخاتم الأنبياء والمرسلين نبي الرحمة وغوث الأمة سيدنا محمد -صلى الله عليه وآله وسلم- من أفضل الأعمال وأعظم القربات؛ لأنها تعبير عن الفرح والحب للنبي -صلى الله عليه وآله وسلم- ومحبة النبي -صلى الله عليه وآله وسلم- أصل من أصول الإيمان، وقد صح عنه أنه -صلى الله عليه وآله وسلم- قال: «لَا يُؤْمِنُ أَحَدُكُمْ حَتَّى أَكُونَ أَحَبَّ إِلَيْهِ مِنْ وَالِدِهِ وَوَلَدِهِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ» رواه البخاري. 

 

فيما تبادل الرئيس عبد الفتاح السيسى برقيات التهنئة مع ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية؛ بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوى الشريف.


وأعرب الرئيس السيسى فى برقياته للزعماء العرب والمسلمين عن أصدق تهانيه القلبية وأطيب تمنياته بمناسبة حلول هذه الذكرى المباركة، داعيا الله تعالى أن يعيدها عليهم وعلى شعوبهم الشقيقة بالخير واليمن والبركات، وأن تحمل هذه المناسبة العطرة ما نتطلع إليه لأمتينا العربية والإسلامية من تقدم ورقى وازدهار.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية