رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"شباب النواب" توافق على مد توجيه دعوة عقد عموميات الهيئات الرياضية حتى نهاية 2021

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة
Advertisements

وافقت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة محمود حسين، على مشروع قانون بشأن مد المدة المقررة لتوجيه الدعوة لانعقاد الجمعيات العمومية للهيئات الرياضية.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم، بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والمهندس أشرف رشاد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن.

 

نص التعديل المعروض على اللجنة:

 

 بعد الاطلاع على قانون الرياضة الصادر بالقانون رقم ٧١ لسنة ٢٠١٧ تقرر:

 

المادة الاولي: استثناء من حكم المادة ١٦ من قانون الرياضة الصادر بالقانون رقم ٧١ لسنة ٢٠١٧ تمتد المدة المقررة لتوجيه الدعوة لعقد الاجتماع العادي للجمعية العمومية للهيئة الرياضية لمدة شهرين لتنتهي في ٣١ ديسمبر سنة ٢٠٢١ طبقا للإجراءات وبالنصاب الذي يحدده النظام الأساسي للهيئة الرياضية وذلك عن العام المالي ٢٠٢٠- ٢٠٢١.

 

و يجوز مدة المدة المشار اليها بالفقرة السابقة لمدة اخرى مماثلة بقرار من الوزير  المختص بشئون الرياضة.

 

ومن المقرر أن تناقش اللجنة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب بشأن مخالفات مالية وإدارية منسوبة للاتحاد المصري لكرة القدم. 

 

وكانت مصادر برلمانية مطلعة، كشفت أن اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب اليوم الاثنين سيشهد، جلسة ساخنة بحضور وزير الشباب، ورئيس اللجنة الاولمبية، ورئيس اتحاد الكرة لمناقشة طلب إحاطة حول العديد من المخالفات المالية والإدارية المنسوبة للاتحاد المصري لكرة القدم.

 

وأكدت المصادر، أن ما يقرب من 27 نائبا تقدموا بطلبات إحاطة ضد مسئولي الاتحاد المصري لكرة القدم  لقيامهم بصرف مبالغ نحو 5.7 مليون جنيه لأشخاص لا علاقة لهم بالاتحاد دون أن يؤدوا أعمال نظير هذه المبالغ، وكذلك عدم إثبات إيرادات بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019، ضمن موارد الاتحاد في الموازنة السنوية الصادرة عن الاتحاد المصري لكرة القدم والتي بلغت حوالي 16،6 مليون دولار أمريكي. 

 

واوضحت ان مسئولي الاتحاد المصري لكرة القدم  لم يقوموا بمطالبة الاتحاد الأفريقي للإيرادات المستحقة لاتحاد الكرة والخاصة بالبطولة الأفريقية تحت سن 23 سنة حتى الآن، مما قد يضيع على الاتحاد المصري لكرة القدم هذه الأموال.

 

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية