رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ القاهرة: ربط غرف العمليات بالأرصاد لمواجهة موسم الأمطار

اللواء خالد عبد العال
اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة
Advertisements

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن المحافظة استعدت لموسم الأمطار والسيول خلال فصل الشتاء والتعامل الفورى مع التغيرات المناخية التي قد تشهدها البلاد خلال الفترة القادمة حيث تم ربط غرفة العمليات المركزية بالمحافظة بخطوط تليفونية مفتوحة مع هيئة الأرصاد الجوية لمعرفة حالة الطقس على مدار اليوم وإخطار كافة الأحياء على مدار الساعة للتحرك السريع عند الضرورة تجنبًا لوقوع أزمات مع ربط كافة غرف عمليات الأحياء بغرفة العمليات المركزية للتعامل الفوري مع أي طارئ.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة والذي عقد بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة.

وشدد محافظ القاهرة خلال الاجتماع على رؤساء الأحياء بضرورة المتابعة المستمرة لمنظومة النظافة مع تكليف الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة بالتواجد مع الشركات التي تتولى نظافة المنطقتين الشرقية والغربية حتى تستكمل هذه الشركات معداتها وتتعرف على الأحياء ولتلافي أي ملاحظات.

وأكد محافظ القاهرة أن القيادة السياسية لن تقبل أي تقصير في مستوى النظافة بالعاصمة  وأن هناك جهات مستقلة تقوم بمتابعة مستوى النظافة ورصد المقصرين ومحاسبتهم.

وحث المحافظ المواطنين بالمشاركة بفعالية بمنظومة النظافة وعدم إلقاء القمامة ومخلفات الهدم  في الشوارع  ، مؤكدا أن وعي المواطن بأهمية المنظومة ومشاركته فيها هو العنصر الرئيسي في نجاحها.

 

كما شدد المحافظ خلال الاجتماع على سرعة إزالة التعديات على مجرى النيل وأراضي طرح النهر والتي تم حصرها بـ٩٣٥ حالة تعد.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية