رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مطران اللاتين بمصر يترأس القداس الإلهي الافتتاحي للسينودس الإيبارشي

مطران اللاتين
مطران اللاتين
Advertisements

ترأس سيادة المطران كلاوديو لوراتي، مطران الكنيسة اللاتينية بمصر، القداس الإلهي، احتفالًا بافتتاح السينودس الإيبارشي ٢٠٢١ - ٢٠٢٣، "من أجل كنيسة سينودسية الشركة، المشاركة، والرسالة"، وذلك بكنيسة سان جوزيف بوسط البلد.

 

جاء ذلك بمشاركة سيادة المطران جورج بكر، مطران الروم الكاثوليك بمصر، والأب مراد مجلع، الخادم الإقليمي للرهبنة الفرنسيسكانية بمصر، والآباء الكهنة، والرهبان، والراهبات من الرهبانيات المختلفة، كما شارك بالحضور السفير محمود طلعت، السفير المصري الجديد بالفاتيكان، والمستشار جورج وصفي ناشد، والعديد من الشخصيات العامة، والشعب المُحتفل.

 

وألقى سيادة المطران كلاوديو الكلمة الروحية التشجيعية عن السينودس، وأهميته الكبري، حيث أنه ينبغي أن يكون معاشًا. تلا الكلمة، تلاوة العديد من صلوات المؤمنين (الطلبات) من ممثلين عن كل الحاضرين بأكثر من سبع لغات مختلفة، بالإضافة إلى الترانيم الروحية من كورال كنيسة سان جوزيف، والكورال السوداني.

 

واختتم القداس الإلهي بكلمة شكر من اللجنة المركزية للسينودس الإيبارشي، ألقاها المونسينيور أنطوان توفيق، منسق اللجنة المركزية للسينودس الإيبارشي، تلاها منح البركة الرسولية الختامية من سيادة المطران للجميع، وتهنئتهم.

 

فيما قدم غبطة البطريرك الأنبا إبراهيم اسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك في مصر لتهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي  رئيس الجمهورية وقيادات الدولة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وجاء في برقية التهنئة: "باسم مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، وكل المؤسسات والهيئات الكاثوليكية، وبالأصالة عن نفسي، نهنئ فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وكافة قيادات الدولة، والشعب المصري، بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، ونصلي إلى الله القدير أن تكون هذه المناسبة ملؤها الخير والسلام لكل شعبنا العظيم. حفظ الله مصر وشعبها الحبيب".

 

وفى سياق اخر نعي بطريرك الأقباط الكاثوليك والد نيافة الأنبا بطرس فهيم، مطران كاثوليك المنيا السابق.

 

وقال بطريرك الكاثوليك في نعيه "باسم مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، وكل المؤسسات والهيئات الكاثوليكية، وبالأصالة عن نفسي، ننعي وفاة والد صاحب النّيافة الأنبا بطرس فهيم، المطران الشرفي لإيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك، والذي انتقل إلى السماء على رجاء القيامة، ونصلي إلى الله القدير أن يقبل روحه الطاهرة في الفردوس السماوي، وأن يمنح نيافة الأنبا بطرس والعائلة الصبر والرجاء".

 

فيما ذكر المكتب الإعلامي عن إيبارشية المنيا، أن صاحب النّيافة الأنبا باسيليوس فوزي، مطران إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك، وجميع كهنة، وشعب الإيبارشية يقدمون التعازي في وفاة والد صاحب النّيافة الأنبا بطرس فهيم، المطران الشرفي للإيبارشية، كما يرفعوا صلواتهم إلى الله القدير أن يمنح نّيافة الأنبا بطرس والعائلة التعزية والرجاء.

 

وستقام صلاة الجنازة في الحادية عشر والنصف صباحًا، بكنيسة السيدة العذراء بطوه، ويقتصر العزاء على حضور صلاة الجناز، ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية