رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس جامعة جنوب الوادي يشهد حفل انتصارات أكتوبر المجيدة

Advertisements

شهد الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادي احتفالية الجامعة بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة بحضور الدكتور احمد عكاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والعميد محمود ياسين مدير جمعية المحاربين القدامى والعقيد أحمد عرابي نائبًا عن قطاع قنا العسكرى. 

روح أكتوبر

وأكد رئيس الجامعة أن روح أكتوبر إنما تعيش بداخل كل المصريين ونستلهم منها اسمى المعاني والدروس وأشار بأن هذه الروح تجسدها الدولة فى الجمهورية الجديدة وذلك من خلال تحقيق السبق والريادة على كافة الاصعدة حيث يتجلى ذلك فى المشروعات القومية التي نشهدها فى كافة أنحاء الجمهورية. 

 

حروب التحرير

كما أكد رئيس الجامعة بان حرب اكتوبر تعتبر من أعظم حروب التحرير فى العصر الحديث حيث قامت بتغيير خارطة المنطقة بأجمعها حيث تم تحويل الانكسار إلى انتصار وعودة الكرامة وهدم الأساطير وبعد النصر انخرطت القوات المسلحة فى التنمية ومحاربة الارهاب ونشر الأمن والأمان فى ربوع مصر الغالية والذى كان ثمنه كثير من الدماء فى كافة الميادين. 

 

نهاية الحفل

وفى نهاية الحفل قام رئيس الجامعة والعميد محمود ياسين والعقيد احمد عرابي بتكريم اسر شهداء حرب اكتوبر المجيدة كما قام رئيس الجامعة بإهداء درع الجامعة الى العميد محمود ياسين والعقيد احمد عرابي. 

 

وتضمن الحفل معرضًا فنيًا يضم العديد من اللوحات الفنية التي تتحدث عن انتصارات اكتوبر وقام بعملها طلاب من مختلف كليات الجامعة. 

 

كما قدم فريق كلية التربية النوعية ( التربية الموسيقية ) عدد من الأغاني الوطنية ومنها ( ميدلى وطني - بلادي – تحيا مصر – يا حبيبتي يا مصر – عاش ). 

 

وشهد الحفل عمداء كليات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس وحشد من طلاب الجامعة. 

 

تصنيف دولي

وأفاد الدكتور محمد علي محمد إسماعيل ممثل الجامعة للتصنيف الدولي وعضو اللجنة القومية لتصنيف الجامعات المصرية بأن الجامعة في هذا التصنيف حققت إنجازا ليس فقط بالظهور به ولكن أيضا بالحصول على أفضل جامعة من حيث نسبة عدد الحاصلين على درجة الدكتوراه مما يعكس ارتفاعًا إجماليًا في مستوى الخبرة والتجربة داخل المؤسسة.

 

تحليل البيانات

وأضاف الدكتور منتصر عبد الستار عضو لجنة التصنيف بان الجامعة تولي اهتماما خاصا بالمشاركة في التصنيفات الدولية وجمع وتحليل البيانات وتحديد نقاط التميز والنقاط التي تحتاج إلى تحسين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية