رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شريف بشارة يشهد أوبريت "الإسماعيلية بلد الأحرار" احتفالًا بالعيد القومي | صور

جانب من فعاليات الاحتفال
جانب من فعاليات الاحتفال

شهد اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، يرافقه كل من نائبه المهندس أحمد عصام الدين، وشرين عبد الرحمن مدير فرع ثقافة الإسماعيلية، التابع لإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، الحفل الذى أقامه فرع ثقافة الإسماعيلية للاحتفال بالعيد القومي للمحافظة بعنوان (الإسماعيلية بلد الأحرار)، على مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية.  

 

كلمة المحافظ  

وأكد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، خلال كلمته التي ألقاها على الحضور على اعتزازه بهذه المناسبة، وتقدم لشعب الإسماعيلية بأصدق التهاني بمناسبةِ العيد القوميّ للمحافظة، الذي يوافق يومًا من أخلد الأيام في تاريخ الوطنية المصرية عامة، وشعب الإسماعيلية خاصة، في ذكرى المقاومة الشعبية لأبناء الإسماعيلية.  

وأشار إلى أن انطلاق الشرارة الأولى ضد الاحتلال البريطاني، ومعركة طلبة مدرسة الإسماعيلية الثانوية ضد معسكرات الإنجليز عام ١٩٥١ هو خير مثال على بسالة الشعب المصري وشعب الإسماعيلية ووقوفه أمام العدوان وطغيان المستعمر.  

وأعرب المحافظ بهذه المناسبة عن عظيم الامتنان للقيادة السياسية، ولما يتم من الجهود المبذولة لرفعِ المعاناة عن كاهل أبناء المحافظة، والسعي الدؤوب لتحسين  الخدمات للارتقاءِ بها بوجهٍ عام، متمنيًا للمحافظة وشعبها استمرار التقدم، تحقيقًا والرقي المنشود لوطَنِنَا العزيز. 

وأكد "بشارة" أن المحافظة سوف تشهد الأيام القادمة عددًا من الافتتاحات في كافة المجالات بمناسبة احتفالات المحافظة بعيدها القومي والتي تستمر حتى نهاية شهر أكتوبر الحالي. 

 

مشاركة ٨٠ فنانًا   

ومن جهة أخرى أكد الفنان ماهر كمال مخرج أوبريت "الإسماعيلية بلد أحرار"، أن العرض يشارك به أكثر من 80 فنانًا بين ممثلين وراقصين وشعراء، كما يشارك في العرض أكثر من ٣٠ طفلًا من أطفال الكورال وفرقة الفنون الشعبية بالإسماعيلية.  

الأشعار  

وأضاف أن العرض استغرق في كتابته الفنان فتحي نجم عدة أشهر، وقام بتصميم استعراضات فرقة الإسماعيلية الفنان عمرو عجمي، كما صمم الفنان حسن دكروني استعراضات الأطفال وقطاع البراعم، وقام بتدريب فرق الاستعراضات كل من الفنانين مصطفى محمود، إبراهيم الإمام، وسيد الشرقاوي.  

 

الإلقاء الشعري  

وأشار إلى أن تلك الملحمة الفنية تضمنت إلقاء الشعري لكل من الفنانين مريم مرسي،  وشيماء صالح، ويقوم بتنفيذ لوحات الدراما والتمثيل الفنان والمدرب محمود نوح، والميديا لأحمد علي  كما يشرف على الهندسة الصوتية حاتم فريد، والإضاءة ناصر العدوي وإدارة المسرح والتنفيذ عبدالسلام إبراهيم ومحمد حسين. 
     
ويحكي العرض قصة صمود شعب الإسماعيلية ومنطقة القناة على مر العصور أمام العدوان وكيف تعامل شعب الإسماعيلية مع تلك التحديات التي واجهته وكيف قاومت فرق المقاومة الشعبية وصمت أمام العدوان الإنجليزي وغيرها من صور وأشكال العدوان على مر تاريخ منطقة.  

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية