رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفوق مصري.. وزير الرياضة يشهد ختام بطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية

ختام بطولة العالم
ختام بطولة العالم للرماية
Advertisements

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ختام منافسات بطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية، مساء اليوم الأحد، والتي أقيمت على ملاعب الرماية بمدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمشاركة 350 راميًا ورامية من 15 دولة عربية وأجنبية.

 

حضر حفل الختام رئيس الاتحاد الدولي جون فرنسوا واللواء حازم حسني رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للرماية، ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وعدد من مسؤولي الاتحاد الدولي للرماية، ورؤساء الوفود والبعثات المشاركة في البطولة وبعض رؤساء الشركات الراعية. 

بطولة العالم للرماية

قدم وزير الشباب والرياضة الشكر والتقدير للاتحاد المصري للرماية واللجنة المنظمة برئاسة اللواء حازم حسني علي ظهور البطولة بهذه الصورة المتميزة، لتؤكد للعالم ما وصلت اليه مصر من مكانه رفيعة في تنظيم البطولات الدولية، الأمر الذي يعكس ثقة الاتحادات الدولية في البنية الإنشائية الرياضية بمصر وقدراتها التنظيمية، لتصبح مركزًا  إقليميا لتنظيم واستضافة الأحداث الرياضية، في ضوء  اهتمام  القيادة السياسية بان تكون مصر قبلة لكل الرياضيين في كافة أنحاء العالم، وبفضل الدعم اللامحدود للرياضة والرياضيين.

ختام بطولة العالم للرماية 

وهنأ "صبحي"  اللاعبين المصريين علي الأداء المشرف في البطولة وتحقيقهم أكبر عدد من الميداليات بواقع 30  ميدالية متنوعة، حيث حصدت مصر 8 ميداليات متنوعة في منافسات الفردي ببطولة العالم اليوم، الأمر الذي عكس تطور رياضة الرماية المصرية لتنضم لسلسلة النجاحات التي تحققها الرياضة المصرية في كافة المحافل الدولية.

ختام بطولة العالم للرماية 

ومن جانبه، قدم اللواء حازم حسني الشكر  لوزير الشباب والرياضة على دعمه المتواصل للاتحاد المصري للرماية وتلبيته لكافة احتياجات اللاعبين، وإصراره على النهوض برياضة الرماية في مصر، وإقامة البطولة على أكبر ميدان للرماية في العالم والمقام بمدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ختام بطولة العالم للرماية 

ومن جهته، أشاد جون فرنسوا رئيس الاتحاد الدولي للرماية للأطباق المروحية FITASC، بالمجهود الكبير الذي بذلته الدولة المصرية خلال استضافتها بطولة العالم للرماية والتنظيم الرائع لها، والظهور المتميز للرماة المصريين والذي يعكس الاهتمام الكبير بالرماية داخل مصر.

ختام بطولة العالم للرماية 

يذكر أن لاعبي مصر قد تفوقوا على رماة العالم في منافسات بطولة العالم للرماية بالحصول على 30 ميدالية متنوعة بواقع  3 ميداليات فضية  و5 ميداليات برونزية  في بطولة العالم، وحصد 4 ميداليات في منافسات الفرق  و٩ ميداليات في منافسات الجائزة الكبرى و٩ميداليات في بطولة أفريقيا.


وجاءت نتائج منافسات الفردي ببطولة العالم للرماية التي أقيمت اليوم كالتالي:
فى المنافسات المفتوحة: حصلت باكستان على المركز الأول وإيطاليا على المركز الثاني ومصر الثالث.

 

فى منافسات الشباب: حصلت إنجلترا على المركز الأول وحصلت إيطاليا على المركز الثاني ومصر على المركز الثالث.

 

فى منافسات السيدات: حصلت إنجلترا على المركز الأول وجاءت مصر في المركزين الثاني والثالث.

 

وفي منافسات الناشئين: حصلت باكستان على المركز الأول ومصر المركزين الثاني والثالث.

 

وأخيرا فى منافسات الرواد: حصلت أمريكا على المركز الأول، وجاءت مصر في المركزين الثاني والثالث.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية