رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصر ترفع حصيلتها إلى 22 ميدالية في بطولة العالم للرماية

بطولة العالم للرماية
بطولة العالم للرماية
Advertisements

حصدت مصر 4 ميداليات جديدة في منافسات الفرق ضمن بطولة العالم للرماية، بواقع 3 ميداليات ذهبية وميدالية فضية ليصل إجمالي عدد ميداليات مصر في البطولة إلى 22 ميدالية ما بين 9 ميداليات في الجائزة الكبرى ومثلها في منافسات بطولة أفريقيا.

 

وتقام بطولة العالم للرماية على ميادين الرماية بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية،  خلال الفترة من 11 وحتى 18 أكتوبر المقبل، بمشاركة 350 راميًا ورامية من 15 دولة عربية وأجنبية وهي مصر "الدولة المنظمة"، إيطاليا، الولايات المتحدة الأميركية، فرنسا، إنجلترا، إسبانيا، البرتغال، الأرجنتين، أرمينيا، التشيك، المجر، الإمارات، سوريا، السعودية، ليبيا، سوريا.

بطولة العالم للرماية

وجاءت نتائج منافسات الفرق ببطولة العالم  التي أقيمت اليوم كالتالي: في المنافسات المفتوحة: حصلت فرنسا على المركز الأول ومصر على المركز الثانى  ومثلها الرماة حسن القريعي وفرانكو دوناتو وأحمد عشرة وكانت مفاجأة البطولة حصول فريق ليبيا على المركز الثالث متفوقة على فرق إيطاليا وإنجلترا وأمريكا والتشيك.

 

في منافسات الشباب: حصلت مصر على المركز الأول مثلها الرماة صلاح قاسم وهاري فارتان وعبد الشفيع عوض وحصلت إنجلترا على المركز الثاني وسوريا على المركز الثالث.

 

ضمن منافسات السيدات: حصلت مصر على المركز الأول بالرماة منال نصر وسحر طلعت وجاءت إنجلترا في المركز الثاني.

 

أخيرا فى منافسات الرواد: حصلت مصر على المركز الأول بالرماة محمود الأتربي وميساك ليون وإبراهيم محمود، وجاءت إنجلترا في المركز الثاني.  

 

قام بتحكيم البطولة مجموعة من الحكام الدوليين من بينهم من  مصر:  عمرو ابو العز، برج مشجيان، مجدي شفيق، صلاح قاسم، عاطف نعيم، ايمن عطية، طارق عثمان، ميساك ليون  برئاسة احمد العمراوي.

 

منافسة قوية للاعبين المصريين

وكان اللواء حازم حسني رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للرماية ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة أكد أن منافسات بطولة العالم للرماية، شهدت منافسة قوية متمنيا للاعبين المصريين تحقيق أكبر عدد ممكن من الميداليات.

 

وأشار حازم حسني إلى أن آخر بطولة للأطباق المروحية كانت بطولة العالم في 2016، قبل أن تفوز مصر بتنظيم بطولة العالم في 2018 ولكن بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا تأجلت إلى 2021 بالنسخة الحالية.

 

ويمثل مصر في بطولة العالم  اللاعبون في منافسات الفرق كلا من فرانكوا دوناتو ومحمد حسام وحسن القريعي، فيما يمثل مصر فى منافسات الشباب كلا من صلاح قاسم وهارى فارتان  و عبد الشفيع عوض.

 

ويقوم بتحكيم البطولة مجموعة من الحكام الدوليين من بينهم من  مصر:  عمرو أبو العز، برج مشجيان، مجدي شفيق، صلاح قاسم، عاطف نعيم، ايمن عطية، طارق عثمان، ميساك ليون  برئاسة احمد العمراوي.

 

استعدادات نجاح بطولة العالم للرماية

وكانت اللجنة المنظمة في بطولة العالم للرماية اتخذت كافة الاستعدادات والإجراءات اللوجستية المتعلقة بإقامة اللاعبين المشاركين بالبطولة، وأماكن التدريب الخاصة بهم، ومواعيد منافساتهم وانتقالاتهم، إضافة إلى الاستعدادات الخاصة بالفعاليات المصاحبة للبطولة. 

 

وذلك في ضوء الحرص على تنظيم البطولة علي أعلي مستوي استمرارًا للنجاحات التي تحققها الدولة المصرية في استضافة الأحداث والبطولات الرياضية الدولية علي مدار العام، كما نظمت مصرحفلا مبهرا لافتتاح البطولة نالوا عليه إشادات كبيرة من جميع الوفود المشاركة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية