رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إصابة شخصين ونجاة 13 راكبًا في انقلاب ميكروباص بـ"صحراوي بني سويف"

حادث سير ببني سويف
حادث سير ببني سويف
Advertisements

اصيب راكبان باصابات خطيرة فيما نجا 13 راكبا فى انقلاب ميكروباص على الطريق الصحراوى بنى سويف القاهرة وقامت سيارات الاسعاف بنقل المصابين الى مستشفى بنى سويف الجامعى  لتلقى العلاج.

 

 

مدير امن بنى سويف 

وكان اللواء طارق مشهور مساعد وزير الداخلية مدير امن بنى سويف، تلقى اخطارا من شرطة النجدة بانقلاب ميكروباص محمل ب15 راكبا بالطريق الصحراوى بنى سويف القاهرة امام احدى الكافتريات الموجودة بالطريق نتيجة السرعة الزائدة.

 

ونتج عن الحادث إصابة اثنين من الركاب باصابات خطيرة وهم ابو العيون عبد المنعم 35 سنة مصاب باشتباه ما بعد الارتجاج وجمال قرني سيد ٥٦ سنة من  المنيا  مصاب بجروح وكدمات متفرقه وتم نقل المصابين الى المستشفى، بينما ونجا 13 راكبا من الحادث، وقعوا على إقرار بعد الرغبة في النقل للمستشفى، وتم تحرير محضر بالواقعة.

 

أسباب حوادث الطرق

وننقل لكم تقريريرًا نُشر بأحد المواقع المتخصصة، عن أسباب حوادث الطرق، حيث أشار إلى أن أنواع الحوادث المروريّة تختلف هذه الحوادث في الشكل ونوع التصادم؛ فقد يكون الحادث بين مركبتين، وقد يكون بين مركبةٍ وإنسان وذلك بأن تدهس المركبة أحد المشاة في الطريق العام، وقد يكون بين المركبة المتحرّكة على الشارع العام وإحدى المركبات المتوقّفة على الشارع العام. 

 

1. عدم الالتزام بقواعد السير المُقرّرة، مثل السرعة الزائدة، أو التجاوز الخاطئ. 

2.  التعب والإرهاق: قد يُسبّب سهو أو نوم السائق أثناء قيادته للمركبة على الشارع العام حادثًا خطيرًا.

3.  انشغال السائق أثناء القيادة، بأن ينشغل السائق عن القيادة إمّا مع أحد الركّاب معه، أو بالهاتف.

4.  المركبة غير مهيّئة؛ حيث يكون خلل في المركبة إمّا بالعجلات أو المحرّك، أو في جسم المركبة. 

5.  الطقس؛ حيث يُعدّ من أهم الأسباب الرئيسية، فقد يكون ماطرًا فيؤدّي إلى حدوث الانزلاقات أو تشكل الضباب؛ حيث يحجب الرؤيا عن السائق. 

6.    الطريق العام: المنحدرات الخطيرة، وأعمال الحفريات على جانب الطريق العام، والطريق غير المعبّد، ووجود حفر في الطريق جميعها تسبّب الحوادث؛ حيث تؤدّي هذه العوامل إلى تَغيّر مسار المركبة، وعدم السيطرة عليها. 

 

حلول للتقليل من حوادث الطرق 

1. التوعية المروريّة؛ حيث يجب على السائق أن يلمّ بقواعد السير والسلامة العامّة، حفاظًا عليه وعلى سلامة الآخرين. 

2.  مخالفات السير؛ وذلك بوضع الغرامات المالية كي يحدّ السائق من السرعة الزائدة وارتكاب الأخطاء أثناء القيادة. 

3.  مراعاة أحوال الطقس إذا كان الجوّ ماطرًا أو سيئًا: في مثل هذه الظروف يُستحسن عدم استخدام المركبة إلّا عند الحاجة الضروريّة. 

4.  مراعاة وضع الطريق؛ يجب الأخذ بعين الاعتبار وضعية الطريق، واستخدام الغيارات العكسيّة، والانتباه جيّدًا أثناء القيادة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية