رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

من الجيم إلى الفراش.. ماذا فعل الاعتقال التعسفي الصهيوني بالأسير الفلسطيني كايد الفسفوس؟| فيديو

الأسير الفلسطيني
الأسير الفلسطيني كايد الفسفوس
Advertisements

نشرت وسائل إعلام فلسطينية صورة للأسير الفلسطيني كايد الفسفوس من دورا جنوب الخليل قبل دخوله في الإضراب وبعد مرور 94 يوما على إضرابه عن الطعام ضد اعتقاله الإداري التعسفي من جانب الاحتلال الإسرائيلي، وتوضح الصورة مدى التحول الرهيب في جسده وصحته ليتحول من رياضي في صالات الرياضة (الجيم) إلى شبه جثة طريحة الفراش.

الاعتقال الإداري

ويستمر الأسير الفلسطيني كايد الفسفوس بإضرابه المفتوح عن الطعام منذ 93 يوما حتى تحقيق مطلبه بإلغاء الاعتقال الإداري الصادر بحقه من جانب الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الأسير الذي نقل للمستشفى بحالة خطيرة إنه أخبر الأطباء بنيته وقف شرب المياه حتى بعد قرار المحكمة العليا تجميد الاعتقال الإداري بحقه. 

 

الأسرى المضربون عن الطعام 

والأسرى المضربون بالإضافة إلى الفسفوس، هم: مقداد القواسمة مضرب وعلاء الأعرج  وهشام أبو هواش، ورايق بشارات وشادي أبو عكر، وآخرهم الأسير حسن شوكة المضرب.

 

ويعاني الأسرى المضربون أوضاعا صحية غاية في الصعوبة، جراء ووضعهم يزداد سوءًا يومًا بعد يوم، حيث يعانون من نقص كمية الأملاح والسوائل بأجسادهم، والإعياء والاجهاد الشديدين، والصداع.

 

 نادي الأسير

وكان نادي الأسير قد حذر من استشهاد أحد الأسرى السبعة المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، جراء الخطورة الشديدة على وضعهم الصحي، في ظل عدم وجود أي حلول واضحة من إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي.

 

ويقبع القواسمة في مستشفى "كابلان"، فيما يقبع كل من: الفسفوس، والأعرج، وأبو هواش، وبشارات في سجن "عيادة الرملة"، أما الأسيرين شادي أبو عكر، وحسن شوكة فيقبعان في زنازين سجن "عوفر".

 

يذكر أنّ عدد الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال قد بلغ نحو 520 أسيرا.

 

جامعة الخليل

والأسير الفسفوس (32 عاما)، من دورا في الخليل، أسير سابق اُعتقل عدة مرات، وكان آخر اعتقالاته في  2020 وهو متزوج وأب لطفلة اسمها جوان، وله ثلاثة أشقاء آخرون رهن الاعتقال، وهم: أكرم، ومحمود وحافظ، خاض إضرابُا عن الطعام عام 2019، قبل اعتقاله كان يعمل موظفًا في بلدية مدينة دورا، واستأنف دراسته مؤخرًا في جامعة الخليل، والتحق بدراسة علم الحاسوب بعد سنوات تعثرت دراسته خلالها بسبب الاعتقالات المتكررة.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية