رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كارتيرون عن لقاء توسكر: واجهنا فريقا قويًا ومنظمًا.. وفخور باللاعبين

مباراة الزمالك وتوسكر
مباراة الزمالك وتوسكر
Advertisements

أعرب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن سعادته بالفوز الذي حققه الفريق على توسكر الكيني بهدف دون رد في مباراة ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا التي أقيمت باستاد نيايو الوطني بالعاصمة الكينية نيروبي.

 

وشدد المدير الفني في المؤتمر الصحفي عقب المباراة على أن اللقاء كان صعبا، وقال: الزمالك واجه منافسا قويا ومنظما، موضحا أن الأجواء كانت صعبة في كينيا خاصة وأن نسبة الأكسجين في الجو أقل منها في مصر.

وأوضح كارتيرون أن الزمالك تغلب على بطل الدوري الكيني، والفريق الأبيض كان سبق وخسر من جورماهيا من قبل في الكونفدرالية برباعية مقابل هدفين، مضيفا أنه فخور باللاعبين والفوز على توسكر رغم الظروف التي واجهت الزمالك.

 

وشدد المدير الفني على أن مباراة العودة ليست سهلة، وفريقه سيخوض لقاء العودة ببرج العرب بأفضل تشكيل ممكن من أجل حسم الفوز والتأهل لدور المجموعات، مضيفا أن الفوز بهدف على بطل الدوري الكيني نتيجة جيدة، خاصة وأن اللاعبين الدوليين انضموا للزمالك مؤخرا وكانوا يعانون من حالة إجهاد.

 

وكان الزمالك قد فاز على توسكر بهدف دون رد في لقاء ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا، ومن المقرر أن تقام مباراة العودة في ملعب الجيش ببرج العرب يوم 22 أكتوبر الجاري.

 

تشكيل الزمالك أمام توسكر


وكان الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون أعلن عن التشكيل الذي سيخوض به الفريق الأبيض مباراة توسكر الكيني في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا باستاد نيايو الوطني.


وجاء التشكيل كالتالي:


حراسة المرمى: محمد أبوجبل 
خط الدفاع: أحمد فتوح – محمود حمدي الونش – محمود علاء – حمزة المثلوثي
خط الوسط: طارق حامد – إمام عاشور – أحمد سيد زيزو – يوسف أوباما – أشرف بن شرقي 
خط الهجوم: سيف الدين الجزيري


ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من: محمد عواد وعبد الله جمعة ومحمد عبد الشافي وحسام عبد المجيد وحازم إمام ومحمود عبد العزيز ومحمد أشرف روقا وإسلام جابر ومحمود عبد الرازق شيكابالا.

 

تشكيل توسكر


حراسة المرمى: بريان بويري

خط الدفاع: هيلاري واندر – كالوس كيرنجي – أسيك امبوتش – دانيال ساكاري ماشيسو

خط الوسط: كلود سينجي – همفيري مينو اوشينج – شامي كيبوانا مويني – بونفيس موشيري

خط الهجوم: جوشا إبراهيم – جاكسون ايرونجو

 

موعد مباراة العودة بين الزمالك وتوسكر

وأكد الدكتور منتصر الرملاوي المدير الإداري للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أنه تقرر إقامة مباراة توسكر الكيني في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا يوم 22 أكتوبر الجاري بإستاد الجيش ببرج العرب.

 

وأشار المدير الإداري في تصريحات خاصة للموقع الرسمي لنادي الزمالك إلى أنه تم إخطار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بموعد وملعب المباراة.


نيروبي وش السعد على الزمالك

ويتسلح فريق الزمالك بسجل تاريخي مميز أمام أندية كينيا، وخصوصًا في المواجهات التي تُقام بالعاصمة نيروبي، بعد أن خاض من قبل 6 مباريات في كينيا.

 

والتقى الزمالك في نيروبي خلال المواجهات الست، مع أندية جورماهيا والسكر وأونيزي وتوسكر، حقق الفوز 3 مرات وخسر مرتين وتعادل مرة.


حكام مباراة الزمالك وتوسكر الكيني

وأدار مباراة الذهاب بين الزمالك وتوسكر الكيني طاقم تحكيم إثيوبي مكون من: باملاك تيسيما حكمًا للساحة، ويعاونه كل من صامويل تيميسنجو أتانجو مساعدًا أول، وفاسيكا بيرو فاسيكا مساعدًا ثانيًا، وليما نجويسي حكمًا رابعًا.

 

قائمة الزمالك بكينيا

واصطحب الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق، إلى كينيا قائمة تضم:

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: محمود علاء، محمد عبد الشافي، حازم إمام، حسام عبد المجيد، عبد الله جمعة وأحمد زكي.

خط الوسط: محمد أشرف روقا، إسلام جابر، محمود عبد العزيز، إمام عاشور، محمود عبد الرازق شيكابالا، حمدي علاء، السيد عبد الله نيمار، سيف جعفر.

خط الهجوم: يوسف أوباما.

 

ولحق بهم اللاعبون الدوليون عقب انتهاء ارتباطات منتخبات بلادهم وهم:

محمد أبو جبل في حراسة المرمى.

خط الدفاع: محمود حمدي الونش، أحمد فتوح، حمزة المثلوثي.

خط الوسط: طارق حامد، أحمد سيد زيزو، أشرف بن شرقي.

خط الهجوم: سيف الدين الجزيري.

 

3 حالات كورونا

وأثبتت المسحة الطبية التي خضعت لها، أمس الجمعة، بعثة فريق الزمالك لكرة القدم، والمتواجدة في كينيا، إصابة 3 من أفراد البعثة بفيروس كورونا، قبل ساعات من مواجهة توسكر الكيني، في ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال أفريقيا.


وكشفت المسحة عن إصابة أحمد زكي لاعب الفريق الشاب، ومنتصر الرملاوي المدير الإداري، وأحمد شطا مصور الفريق، بفيروس كورونا.

 

وعزل محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي بالزمالك، الثلاثي بعد تسلم نتيجة المسحة الطبية التي خضع لها الفريق تحت عناية الاتحاد الأفريقي "الكاف".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية