رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انطلاق مبادرة "نور حياة" للكشف عن مسببات ضعف الإبصار بمطروح

مبادرة نور حياة بمطروح
مبادرة نور حياة بمطروح
Advertisements

شهدت مبادرة نور حياة للكشف عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار لدى المواطنين إقبال كبير من المواطنين في أول أيام المبادرة بالنادي الاجتماعي بمدينة مرسى مطروح.

وانطلقت المبادرة الرئاسية المُقامة من صندوق تحيا مصر، صباح اليوم بالنادي الاجتماعي بمدينة مرسى مطروح، وسط توافد من المواطنين للكشف عن ضعف النظر.

ومن المقرر استمرار المبادرة يوميًا حتى الخميس القادم من الساعة 9 صباحًا حتى 3 عصرًا بمقر النادي الاجتماعي بمدينة مرسى مطروح، وتشمل القافلة إجراء المسح الطبي والتشخيص المبكر لمسببات ضعف الإبصار، مع عمل النظارات الطبية بالمجان داخل القافلة وتحويل الحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحي لمستشفى مطروح العسكري.

وسيتم التنسيق مع المحافظة لدفع قافلة بمدينة الضبعة والعلمين في شهر نوفمبر القادم، ومدينة براني والسلوم في شهر ديسمبر القادم وذلك في ضوء اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالنهوض بصحة المواطن والتخفيف عنه.

وكان عقد اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام اجتماعا تنسيقيا مع ممثلي صندوق تحيا مصر بشأن تنفيذ المبادرة الرئاسية (نور الحياة) بمدينة مرسى مطروح لمكافحة مسببات ضعف الإبصار الأسبوع المقبل وذلك بحضور الدكتور محمد علي متولي وكيل وزارة الصحة وفتحي الجمل مدير التضامن الاجتماعي وخالد عبد الحميد وكيل وزارة الشباب والرياضة وماجد عز مدير فرع الصندوق بمطروح.

وأكد السكرتير العام على توجيهات محافظ مطروح بتقديم كافة أوجه الدعم والتيسيرات والتنسيق المستمر بين الجهات المعنية بالمحافظة والصندوق لتذليل أي عقبات وإنجاح عمل القوافل بالمحافظة والوصول إلى المستهدف منها مع الإعلان عن القافلة بالصفحة الرسمية للمحافظة وإذاعة مطروح الإقليمية لتعريف المواطنين بها وتحقيق الاستفادة المرجوة منها.

وفي موضوع منفصل، كان أعلن المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، تامر عبد الفتاح أن مبادرة نور حياة ستوفر 200 ألف عملية مياه بيضاء، وذلك تماشيا مع الدراسات التي أفادت بأن جراحة علاج المياه البيضاء، يمكن أن تساهم في عودة الرؤية لثلثي المصابين بضعف الإبصار واستعادة بصرهم.

وأشار المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، إلى أن المبادرة يتم تقديم خدماتها في إطار التكامل مع المشروعات التي تنفذها الدولة لتطوير الريف المصري، وتوفير خدمات في مختلف المجالات لمواطني قرى ونجوع الجمهورية، حيث ينفذ الصندوق مبادرة نور حياة بتكليف من السيد رئيس الجمهورية، وذلك بالتعاون مع إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة والتي دعمت المبادرة بكافة الكوادر الطبية المتخصصة، ومن ناحيتها تشارك وزارة الداخلية من خلال تجهيزات المستشفيات التابعة للوزارة لإجراء الكشف الطبي والعمليات الجراحية، كما جرى التنسيق مع منظمة الصحة العالمية لتوفير الدعم الفني للمبادرة.

مبادرة نور حياة بمطروح (1)
مبادرة نور حياة بمطروح (1)
مبادرة نور حياة بمطروح (2)
مبادرة نور حياة بمطروح (2)
مبادرة نور حياة بمطروح (3)
مبادرة نور حياة بمطروح (3)
مبادرة نور حياة بمطروح (4)
مبادرة نور حياة بمطروح (4)
مبادرة نور حياة بمطروح (5)
مبادرة نور حياة بمطروح (5)
مبادرة نور حياة بمطروح (6)
مبادرة نور حياة بمطروح (6)
مبادرة نور حياة بمطروح (7)
مبادرة نور حياة بمطروح (7)
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية