رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسعار الخضروات والفاكهة اليوم السبت 16-10-2021 في مصر

الخضروات والفاكهة
الخضروات والفاكهة
Advertisements

ننشر أسعار الخضروات والفاكهة اليوم في سوق العبور لتجارة الجملة، وفقا لآخر التطورات والمستجدات اليومية في الأسعار، حيث يعد سوق العبور من أكبر الأسواق على مستوى الجمهورية وتتوافر به كافة السلع.

وتراوح سعر كيلو الفاصوليا بين 7 و11 جنيها، والفلفل الرومي البلدي بـ 3و5 جنيهات، وكيلو الفلفل الرومي الصوب 5 جنيهات، والفلفل الحامي البلدي من 2.50 إلى 4 جنيهات.

سعر كيلو الفلفل الألوان


وتفاوت سعر كيلو الفلفل الألوان بين 12 و18 جنيها، وسجل كيلو القلقاس من 3 إلى 9 جنيهات، وبلغ سعر الثوم من 18 إلى 22 جنيها، وسعر خس كابوتشي 5 جنيهات.

وبلغ سعر الخس الربطة (3 كيلو) من 5 إلى 10 جنيهات والبنجر 4 جنيهات، والخيار البلدي بسعر 4 جنيهات، والخيار الصوب بـ 5 جنيهات.

كما تراوح سعر كيلو الباذنجان الرومي من 1.50 إلى 3.50 جنيه والباذنجان البلدي 2 إلى 4 جنيهات، والباذنجان الأبيض بسعر من 1.50 إلى 3.50 جنيه.

 

فيما تراوح سعر كيلو الطماطم من 2.5 إلى 4.60 جنيهات، وتراوح كيلو البطاطس من4  إلى 7 جنيه والبصل من 2 إلى 3.50 جنيه.

اسعار الموالح 

سجل البرتقال البلدى نحو 2 الى 3.50 جنيه،  والبرتقال الصيفى من 4 الى 7جنيهات، والجريب فروت من 4 الى 6جنيه، والليمون اضاليا بسعر 4 جنيهات.

 

تقرير السلع

وكشف المهندس إبراهيم محمود العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية عن مجموعة من الأسباب غير الاعتيادية التي طرأت على الأسواق الداخلية والدولية والتي كانت وراء الارتفاع الملحوظ في مستوى الأسعار القياسية للمستهلكين خلال الشهر الماضي والأسبوع الأول من الشهر الحالي.

وقال العربي إن أبرز المتغيرات التي طرأت على الأسواق المحلية وشكلت ضغطا مباشرا على الأسواق ورفعت حجم الطلب الكلي مع ثبات حجم المعروض من السلع تمثلت في تضاعف حركة السياحة الوافدة حيث ارتفع حجم السياحة الوافدة خلال الشهرين الماضيين ووصل عدد السائحين حتى الأسبوع الأول من الشهر الحالي إلى حوالي  4.4 مليون سائح وشهدت حركة السياحة الوافدة موجة من الارتفاع المتزايد منذ يونيو الماضي وهو ما أدى إلى زيادة طلب الفنادق على المنتجات الطازجة من الدواجن واللحوم والخضروات والفاكهة لاستيفاء الاحتياجات اليومية للسائحين وارتفاع معدل الطلب اليومي على المنتجات الطازجة والذي يعد أحد أنماط ارتفاع حجم الطلب اليومي بغرض التخزين نظرا لبدء العام الدراسي الجديد وبدء الأسر المصرية في رفع حجم المخزون من أسبوعي إلى شهري لضمان توافر المخزون اللازم بالمنازل.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية