رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير رؤية النعناع في المنام.. وعلاقته بالحزن وفشل العلاقات العاطفية

تفسير رؤية النعناع
تفسير رؤية النعناع في المنام
Advertisements

تفسير رؤية النعناع في المنام.. يعد نبات النعناع الأخضر من أهم هبات الله سبحانه وتعالى لعباده، فهذه النبتة الطيبة ذات الرائحة والمذاق الفريدين، نعتمد عليها في كثير من الاستخدامات سواء بغرض الطعام أو الشراب أو التعطير، ولرؤية النعناع في المنام  تفسيرات كثيرة  حسب حالة الرائي وهيئة النعناع الذي رآه في المنام.


تفسير رؤية النعناع في المنام لابن سيرين والإمام النابلسي

اتفق كل من ابن سيرين والإمام النابلسي حول رؤية النعناع في المنام ودلالاتها المختلفة، حيث يرون أنها أحيانا تشير إلى خير ينتظر صاحب الرؤيا أو  حزن ومصائب قد يمر بها، ومن يرى النعناع الأخضر في منامه فإن هذه الرؤيا تشير وفقا لابن سيرين والنابلسي إلى تعرضه للحزن والضيق والشقاء وقد يكون ذلك بسبب فقد شخص عزيز عليه أو فشل في علاقة عاطفية قد خاضها أو فشله في وظيفة ما كان قد التحق بها والله أعلم.

وقد تدل رؤية النعاع الأخضر في المنام إلى تعرض صاحبها لعدد من المشكلات في حياته المهنية والعاطفية وهذا في حالة إذا رأى الشخص نفسه وقد دخل إلى حقل كبير ومزروع به كميات كبيرة من النعناع.

وهناك تفسير مختلف عند ابن سيرين حول رؤية استنشاق وشم النعناع في المنام، وقد اتفق معه النابلسي في ذلك التفسير، فهو يدل على استقرار في حياة صاحب الرؤيا العائلية والمهنية بعد أن تعرض للكثير من المشكلات والخلافات في الفترة السابقة، كما قد تدل تلك الرؤيا على قوة وعزيمة صاحبها وإصراره على أن يحقق كل ما يتمناه في مجال عمله والله أعلى وأعلم.

من يرى نفسه يزرع أو يجمع النعناع في المنام وكان يعمل في مجال التجارة فإن تلك الرؤيا تدل على كسب ومال وفير ورزق حلال سيحصل عليه هذا الرائي، فهي تدل على أنه سيحقق الكثير من المكاسب من خلال تجارته هذه. 
والمريض لو رأى أنه يشم ويستنشق النعناع فهذه بشرى من الله باقتراب شفائه، ولكن من يرى نفسه يشم النعناع الجاف فتلك الرؤيا تشير إلى وجود بعض المشكلات والخلافات في حياة صاحب الرؤيا. ومن يرى أن خصمه يقدم له نعناع فتشير الرؤيا إلى اقتراب انتهاء هذه الخصومة.


تفسير رؤية النعناع في المنام للعزباء

العزباء لو رأت في منامها النعناع الأخضر فإن تلك الرؤيا تشير إلى اقتراب زواجها من شاب ناجح وستعيش معه في حالة من الاستقرار والراحة وهدوء البال.
ولو كانت الرائية مازالت في مرحلة الدراسة فإن تلك الرؤيا تشير إلى تفوقها في دراستها وتحقيق الدرجات العليا، كما وتدل رؤبة النعناع الأخضر أيضا على تبدل الحال إلى أفضل وأكثر هدوءا بعد مرورها بمرحلة صعبة ومليئة بالهموم والعثرات والمشكلات.

ولو رأت العزباء النعناع الجاف في المنام فتشير تلك الرؤيا إلى الدخول في علاقة عاطفية ولكنها ستفشل وستجني منها الكثير من المشكلات والأحزان، وقد تشير هذه الرؤيا إلى وجود بعض المشاكل السلبية والوحدة التي تعيشها هذه الفتاة وتؤثر على نفسيتها لفترة زمنية طويلة.
وعلى النقيض فالنعناع الأخضر المنعش للعزباء يدل على أنها في وقت قريب ستتزوج من الشخص الذي أحبته وتعيش معه حياة مستقرة.


تفسير رؤية النعناع في المنام للمتزوجة

في معظم الأحيان تكون رؤية النعناع في منام المتزوجة يحمل العديد من المعاني الطيبة والمحمودة؛ فلو كانت العزباء تعاني من مشكلة تأخر الحمل أو الإنجاب ورأت النعناع الأخضر النضر في منامها فتدل الرؤيا على اقتراب حملها والله أعلم.
ولو كانت في خلافات مع زوجها ورأت نفسها أمام كميات من النعناع ذات الرائحة الطيبة فتلك الرؤيا تشير إلى انتهاء هذه المشكلات وعودة الاستقرار إلى بيتها واسرتها مرة أخرى، والنعناع للمتزوجة قد يشير إلى تخلصها من كرب شديد قد وقعت به وانتهاء فترة الحزن التي كانت تمر بها، كما يرى ابن سيرين أن النعناع يشير إلى صلاح أحوال أبناء هذه السيدة وتفوقهم دراسيا.


تفسير رؤية النعناع في المنام للحامل

رؤية النعناع في المنام للحامل بشرى من الله عز وجل بسهولة الولادة وأنها ستكون بدون ألم، وقد تشير الرؤيا إلى أنها ستنجب ذكرا والله أعلم بالأرحام وسيكون هذا المولود بصحة جيدة وتمتعه بالعافية. وقد تدل رؤية النعناع الأخضر عند المرأة الحامل إلى رزق وفير وخير ينتظرها سيضع الله به البركة الكبيرة.


تفسير رؤية شرب منقوع النعناع في المنام

الشخص إذا رأى نفسه أنه يشرب منقوع أو شراب النعناع في منامه فهذا يدل على نهوضه وقيامه واستعادة القوة من جديد بعد مشاكل وعثرات وقع بها أو أنه كان يعاني من مرض ما أو مشكلة صحية فهذا المنام علامة من الله على اقتراب الشفاء.
ولو كان الرجل متزوج ورأى في منامه شراب النعناع فتدل الرؤيا على اقتراب حمل الزوجة والله أعلم، وتلك الرؤيا تحمل الخير لصاحبها لأنها علامة على البركة والحياة الهادئة والاستقرار وجلب الرزق الكثير وسيكون هذا الرزق حلالا. 
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية