رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

القبض على موظف بالغربية تقاضى رشوة لتمكين البناء على أرض زراعية

مباحث الأموال العامة
مباحث الأموال العامة
Advertisements

ألقت مباحث الأموال العامة، القبض على موظف بأحد المجالس المحلية بمحافظة الغربية لتمكين  عامل من التعدى على أرض زراعية وبناء عقار مكون من طابق أرضى وإقامة مصنع لتجهيز المقطورات.

 

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة أكدت قيام (3 من موظفى أحد المجالس المحلية بمحافظة الغربية) بالتواطئ مع أحد الأشخاص وتمكينه من التعدى على أرض زراعية وبناء عقار مكون من طابق أرضى وإقامة مصنع لتجهيز المقطورات وسيارات النقل، وإثبات بمعاينة الأرض أنها داخل الحيز العمرانى -على خلاف الحقيقة- بالرغم أنها أرض زراعية وصادر لها قرار إزالة من الجهات المعنية وتمكينه من الحصول على رخصة تشغيل منشأة.. الأمر الذى أدى إلى الإضرار بالمال العام والتربح من أعمال الوظيفة وتربيح الغير.


وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وكذا ضبط مالك المصنع المقام على الأرض الزراعية وبمواجهتهم أقروا بإرتكاب الواقعة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.
 

جرائم الاتجار بالنقد الأجنبى
 

وفى سياق آخر، أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بالشرقية) بتلقى العديد من التحويلات المالية "بالعملة الأجنبية" على حسابه بأحد البنوك من عدة أشخاص بالخارج مقابل عمل الدعاية والإعلان على "شبكة الإنترنت"، وعقب ذلك يقوم بإستلام تلك المبالغ المالية وإستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصرى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء بالمخالفة للقانون.


وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته إعترف بنشاطه الإجرامى وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى والتحويلات المالية غير المشروعة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية