رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حملات مفاجئة لمراجعة الاشتراطات البيئية على مخابز الإسماعيلية | صور

جانب من الحملة
جانب من الحملة
Advertisements

 شنت رئاسة حي ثان في محافظة الإسماعيلية، اليوم الجمعة، حملة مكبرة، على المخابز لمراجعة الاشتراطات البيئية والصحية، وذلك تحت إشراف المحاسب كرم الشحات رئيس الحي وبناءا على تعليمات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية.   

 

 

وكانت حملة برئاسة أحمد عثمان مدير إدارة الشئون البيئية بخي ثاني، قد قامت بالمرور الميداني على عدد من المخابز البلدية، والخاصة، لمراجعة  وفحص الإشتراطات البيئية وذلك بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية، والرقابة التموينية بمديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية.  

 

وتمكنت الحملة من ضبط عدد من المخالفات داخل المخابز بالإضافة إلى التنبيه على بعضها بالالتزام بتطبيق الإجراءات الإحترازية،  والالتزام بمواصفات الأمن والسلامة، لضمان الحفاظ على حياة العاملين بتلك المنشآت والحفاظ على حياة المواطنين.  


 

محافظ الإسماعيلية يتابع الحملات 

ومن جهة أخرى تابع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية نتائج حملات مديريات التموين، والطب البيطري،  بجميع قطاعات المحافظة وتوابعها، تحت إشراف الدكتور حامد الأقنص وكيل وزارة الطب البيطري بالمحافظة، وحامد إبراهيم وكيل وزارة التموين، على المجازر والمحال والمنافذ والمخابز للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للإستخدام الأدمي والتأكد من تاريخ صلاحيتها، وذلك بالتعاون مع الرقابه التموينية ومباحث التموين.  


 

وفي سياق متصل  تمكنت الحملات سابقا  من ضبط ٦٠٠ كيس شيبسي،  وبسكويت و٢٨٨ قطعة حلوى منتهية الصلاحية، كما تم ضبط ٥٠ كيلو كبدة و٣٣٠ كيلو جمبري وأسماك و١٥ كيلو سجق، ١٤ كيلو دهون، ٤٢ كيلو لحوم، جميعهم مجهولين المصدر، بالإضافة إلى ١١كيلو لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، و١٤،٥ طن ملح بمخزن يدار بدون ترخيص، كما تم اعدام ٢٠٠ دجاجة تحت الوزن وبها كدمات شديدة ومحمومة، وذلك خلال المرور على المحال والمنافذ. 


كما أسفرت الحملات عن ضبط ٦مخابز لتصرفهم  في كميه تقدر بـ١٤طن دقيق مدعم مايعادل ٢٨٠شيكاره دقيق، وضبط ٥ مخابز آخرين لتسجيلهم مبيعات وهمية تقدر ب ١٠طن دقيق مايعادل ٢٠٠شيكاره دقيق، وتم تحرير محاضر للمخابز.   

 

مواد البناء  

 

وعلى جانب أخر تم ضبط طن أسمنت منتهي الصلاحية، ٨٦٠  عبوة حدايد وبويات، ١٢٤٥ أدوات مدرسية، ٣٢٢ قطع غيار سيارات، ٢٦٠ عبوة مستحضرات تجميل، جميعهم مجهولين المصدر. 

 

و أشاد محافظ الإسماعيلية بتكاتف كافة الجهات المعنية لتحقيق الأمن الغذائي للمواطن وحصوله على سلعة غذائية سليمة وصحيه، وكذلك منتجات مصرحة من قبل الجهات المختصة، مشددًا  على تكثيف الحملات لمواجهة جشع التجار، مؤكدا إن الحفاظ على صحة المواطن وتوفير احتياجاته من مصادر معلومة ومصرح بها وتوافق الإشتراطات الصحية، تعد  من أولويات الجهاز التنفيذي. 
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية