رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير رؤية السمسم في المنام وعلاقته بالمال الذي لا ينقطع

تفسير رؤية السمسم
تفسير رؤية السمسم في المنام
Advertisements

تفسير رؤية السمسم في المنام.. السمسم من الحبوب الغذائية ذات المذاق القوي والمتميز واللذيذ بالنسبة للكثيرين، ويساهم السمسم في تجهيز وتكون العديد من الأطعمة والوجبات سواء المالح منها أو الحُلو، وهناك العديد من التأويلات حول تفسير رؤية السمسم في المنام فالبعض يرى حبوب السمسم في المنام ولا يجد تفسيرا دقيقا لتلك الرؤيا.

تفسير رؤية السمسم في المنام لابن سيرين

من يرى في منامه حبوب السمسم فإن تلك الرؤيا وفقا لابن سيرين تدل على حصول صاحبها على مال كثير ووفير وهذا المال سيستمر معه في الزيادة، ومن يرى أن هناك شخص ما يعطيه كمية من السمسم أو حفنة منها فتلك الرؤيا تشير إلى أن هناك رزق وخير وفير وحظ أكثر سعادة في حياة صاحب الرؤيا.

والشاب إذا رأى أن هناك فتاة جميلة أو ذات وجه حسن تعطيه كمية من السمسم في يده فإن تلك الرؤيا تشير إلى زواجه من سيدة ستكون صالحة وجميلة الطباع ويعيش معها حياة مستقرة، ومن يرى أن يأخذ حبات السمسم من شخص ما ويعطيها لشخص آخر فتلك الرؤيا تدل على أن صاحبها صالح وقرب من الله سبحانه وتعالى وأن الله يقبل عمله وتوبته إليه.

تفسير رؤية السمسم في المنام للنابلسي

الإمام النابلسي لا يختلف كثيرا مع ابن سيرين فيما يتعلق بتفسير رؤية حبات السمسم في المنام، حيث يرى النابلسي أن تفسير رؤية السمسم في المنام يعود إلى خير ومال وفير وهذا المال يكون حلالا وهذا المال سيجلب في الأيام القادمة خير وقوة لصاحب الرؤيا.

ومن يرى نفسه يزرع السمسم في منامه فتلك الرؤيا تشير إلى خير كثير في انتظار هذا الشخص وربح مستقبلي، ولكن في بعض تفسيرات الإمام النابلسي للسمسم في المنام فقد يكون دليلا على حزن أو مرض أو ضيق.

ووضع النابلسي للأطباء تفسيرا مستقلا لرؤية السمسم في المنام، حيث تشير تلك الرؤيا إلى أن صاحبها طبيب ناجح في عمله ومخلص له وسيحصل على مال كثير جراء ذلك. ومن كان مريضا ويرى نفسه يدهن جسده بزيت السمسم فتدل تلك الرؤيا على اقتراب الشفاء والتمتع بصحة جيدة.

تفسير رؤية السمسم في المنام للعزباء

العزباء إذا رأت في منامها أنها تأكل سمسم من طبق مقدم إليها من أحد الأشخاص فإن تلك الرؤيا تشير إلى أن هناك علاقة قوية ورابط متين سيجمعهما بهذا الشخص في الفترة القادمة، ولو رأت أنها تأكل السمسم وهو محمص أو داكن اللون وليس أبيضا فتدل الرؤيا على وجود أمنية ما في عقل هذه الفتاة وسيرزقها الله بتحقيقها في وقت قريب.

والعزباء لو رأت في المنام أنها تكل السمسم ومستمتعة بمذاق كل حبة من حبوب السمسم، فتلك الرؤيا قد تشير إلى رزقها بالخير الكثير وسيأتيها على فترات، ولو رأت أنها تأكل السمسم ولكنه كان مطحونا فتلك الرؤيا تشير إلى أنها حينما تتزوج سيرزقها الله بكثير من الأبناء على فترات قريبة والله أعلم.

 

تفسير رؤية السمسم في المنام للمتزوجة

المتزوجة لو رأت في المنام أنها تأكل كميات من حبوب السمسم فتشير هذه الرؤيا إلى سماع عدد من الأخبار السارة على فترات متقطعة، ولو رأت أنها تأكله مع زوجها وأبنائها فهذا يشير إلى استقرار حياتهم العائلية وخير كثير في انتظار هذه الأسرة وسيعم على كافة أفرادها.

ولو رأت أن زوجها يأكل سمسم ولكنه غاضب أو غير راضِ عن ذلك، فتشير هذه الرؤيا إلى أن زوجها يعيش معها حياة غير راضي عنها وعليه أنه يعيد تقويم العلاقة بينهما مرة أخرى، أما لو رأت أبنائها يأكلون السمسم فيدل ذلك على صلاحهم وتفوقهم دراسيا. ورؤية حلوى السمسم في المنام تشير إلى حمل المتزوجة في وقت قريب.

تفسير رؤية السمسم في المنام للحامل

أما عن تفسير رؤية السمسم في المنام للحامل فهي تحمل دلالات مختلفة، فلو رأت أنها تأكل سمسم وكان طعمه شهي وبمذاق جيد فإن الله سيرزقها بالمولود الذي تتمناه سواء تمنت أثنى أو ذكرا. ولو رأت أنها تشتهي السمسم أو تتمنى أكله فتدل تلك الرؤيا على الخوف الشديد من تداعيات الحمل ولو رأت نفسها وهي تدهن جسدها بزيت السمسم فتشير الرؤيا إلى أن ابنها سيكون بصحة جيدة. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية