رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير رؤية السير في المقابر في المنام وعلاقتها بارتكاب الذنوب والشعور بالوحدة

تفسير رؤية السير
تفسير رؤية السير في المقابر في المنام
Advertisements

تفسير رؤية السير في المقابر في المنام.. رؤية المدافن أو المقابر في المنام ربما تعد أقسى وأكثر الرؤى صدمة وتخويفا لرائيها، حيث يستيقظ الرائي وكأنه يشم رائحة الموت والموتى في كل مكان، فيبحث عن تفسير لرؤياه وهل تحمل الخير أم الشر، وقد وضع مفسرو الأحلام عدة تحليلات حول  تفسير رؤية السير في المقابر في المنام، فما هي؟


تفسير رؤية السير في المقابر في المنام لابن سيرين

بصورة عامة ووفقا لتفسير ابن سيرين لرؤية المقابر بصورة عامة في المنام فهي تدل على وجود بعض الضيق أو الحزن في حياة هذا الشخص وأنه يعاني من كرب أو ضيق، وفي بعض تفسيرات ابن سيرين لرؤية السير في المقابر في المنام على حاجة نفسية أو داخلية في نفس صاحب الرؤيا أو يجاور أن يؤانس الموتى حيث يشعر بالخوف بسبب سيره في طريق غير قويم أو طريق ضلال ويريد أن يعود إلى الله.

ومن رأى نفسه أنه يسير بين القبور ويرى حوله المدافن المليئة بالموتى فإن ابن سيرين يفسر تلك الرؤيا على أن دلالة على شعوره المستمر بالضيق والحزن والوحدة، ومن يرى نفسه أنه يعيش في المدافن فتدل تلك الرؤيا وتشير إلى سجنه والله أعلم.

ومن يرى أنه يسير بين المدافن ويحاول الاقتراب من مدفن بعينه فهذا يدل على أنه سيتعرض لخسارة مالية كبيرة وفادحة ولو كان تاجرا سيتعرض لكساد تجارته لفترة ما، وقد تدل هذه الرؤيا على الفتنة. وقد تدل رؤية المشي في المقابر إلى وجود شخص ما يشتاق إليه صاحب المنام قد يكون على سفر أو هجره لسنوات.

وهناك تأويل آخر لرؤية المشي في المقابر حينما يكون صاحب الرؤيا سعيدا أثناء سيره بين المقابر، فهذا يدل على أنه شخص متحمل للمسئولية ولديه القدرة على تحمل المشكلات والصعاب التي تواجهه في حياته، ورؤيته للسير في المقابر لكي يزور أحد الأشخاص فيدل ذلك على توبته إلى الله وأن الله سيهديه ويقبل هذه التوبة.


تفسير رؤية السير في المقابر في المنام للإمام النابلسي

الإمام النابلسي له تفسير مختلف لرؤية زيارة المقابر، حيث يرى أن تلك الرؤيا أو حلم الشخص بأنه يسير في المدافن أو المقابر فيدل ذلك على أنه يرتكب بعض المعاصي أو الذنوب في حياته، ولكن لو رأى نسفه يسير في المدافن وأن الجو كان ممطرا فيدل ذلك على خير كثير في انتظاره وبركة في تجارته وماله، ومن يرى أنه يطوف حول مدفن ما فتدل الرؤيا إلى تقربه من بعض أصدقاء السوء.


تفسير رؤية السير في المقابر في المنام للعزباء

العزباء إذا رأت في منامها أنها تسير بين المقابر فإن هذه الرؤيا إلى حزنها الشديد بسبب تأخرها في الزواج وفشلها في العديد من التجارب والعلاقات العاطفية، كما قد تدل تلك الرؤيا على بعض الضغوط النفسية التي تعاني منها هذه الفتاة في حياتها العملية أو الاجتماعية.

وفي تفسير آخر لرؤية السير في المنام للعزباء قد يكون سيرها في المقابر دليل على وجود بعض الخلافات العائلية في بيتها، وقد تكون الرؤيا دليل على أنها تفتقد لشيء هام في حياتها.

ولو رأت الفتاة العزباء أنها كانت تسير وسط المدافن مع شخص ما فهذا يشير إلى زواجها من هذا الشخص وستحيا معه حياة هادئة ومستقرة. وقد تكون الرؤيا إشارة لها بأن المشكلات التي طالما عانت منها ستزول.


تفسير رؤية السير في المقابر في المنام للمتزوجة

المرأة المتزوجة إذا رأت المدافن أو رأت أنها تسير بينها فإن تلك الرؤيا تدل على أن تلك المرأة تعاني من الحزن الدائم وشعورها بالوحدة، وقد يشير هذا المنام إلى حب الشهوات وارتكاب الذنوب.

ولو رأت المرأة المتزوجة أنها تسير في المنام بين المدافن وكان زوجها يسير معها فهذا يدل على أنها ستعيش معه في حياة هادئة ومستقرة خلال الفترة المقبلة، مع وجود الود والحب بينهما.

وإذا رأت أنها تسير بسرعة بين القبور، فإن تلك الرؤيا تشير إلى تحقيقها للأهداف التي سعت إليها لعدة سنوات ويمكن أن تكون دليل على فرصة عمل جديدة بانتظارها. ولو رأت أنها تسير في المقابر وهي تبتسم وسعيدة فيدل ذلك على اقتراب حملها.


تفسير رؤية السير في المقابر في المنام للمطلقة

المطلقة إذا رأت نفسها تسير بين المدافن، فتدل الرؤيا على اقتراب زوال الهموم والكرب عنها بقدرة الله عز وجل، ولو رأت أنها تنظف المدافن فهذا يدل على أنها قريبة من الله وتتمتع بخلق حسن وسيرة طيبة، أما في حالة رؤيتها لنفسها تسير في المقابر مع زوجها السابق فقد تدل الرؤيا على استمرار حبها له وعلى اقتراب عودتهما معًا. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية