رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السعودية تفرض نظام الفقاعة الطبية بدوري أبطال آسيا

دوري ابطال اسيا
دوري ابطال اسيا
Advertisements

قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم، تطبيق نظام "الفقاعة الطبية"، على الفرق الآسيوية المشاركة في ربع ونصف نهائي دوري أبطال آسيا 2021، بالإضافة إلى المباراة النهائية التي تستضيفها المملكة لأول مرة.

ويأتي ذلك ضمن حزمة الإجراءات والتدابير التي يتخذها الاتحاد السعودي، مستضيف هذه المباريات، لضمان سلامة اللاعبين والمشاركين في هذه المباريات، في ظل جائحة كورونا.

وتعتمد فكرة الفقاعة الطبية، على حصر تحركات أفراد بعثة كل فريق سواء في فندق الإقامة أو ملعب التدريب وملعب المباراة، بحيث يكون محظورا على أي عنصر من هذه البعثات، مخالطة أي شخص من الخارج، وفق إجراءات صارمة.

ويلتقي السبت المقبل النصر السعودي مع الوحدة الإماراتي على ملعب مرسول بارك، فيما يلتقي الهلال السعودي مع بيرسبوليس الإيراني على ملعب فيصل بن فهد بالملز، في ربع نهائي البطولة.

ويلتقي الفائزان في الدور نصف النهائي، الثلاثاء المقبل، على أن تكون المباراة النهائية يوم 23 نوفمبر المقبل، بين المتأهل عن الغرب ونظيره المتأهل عن الشرق.

يذكر أن كوريا الجنوبية تستضيف مباريات الأدوار الإقصائية لمنطقة شرق القارة خلال الفترة من 17 إلى 20 أكتوبر أول الجاري.

أعلن عبد الرحيم حمد الله، شقيق المغربي عبد الرزاق حمد الله، نجم نادي النصر السعودي، أن إدارة النادي السعودي برئاسة مسلي آل معمر، قررت خصم 40% من راتب النجم المغربي.

وقال شقيق حمد الله عبر حسابه على ”إنستغرام“،: ”قررت إدارة النصر ”خصم 40% من راتب عبد الرزاق حمد الله قبل ربع نهائي دوري أبطال آسيا بـ10 أيام"، دون أن يكشف السر وراء اتخاذ إدارة النصر مثل هذا القرار، ولم تعلن الإدارة بدورها بشكل رسمي حتى الآن، أي قرار بشأن اللاعب.

وتشهد علاقة عبد الرازق حمد الله مع إدارة النصر السعودي توترا ملحوظا حيث غاب عن مباراة فريقه السابقة ضد أبها، ضمن الجولة السابعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، لأسباب طبية وفقا لما أعلنه المركز الإعلامي للنصر، إلا أن البعض أكد أن اللاعب فضل عدم خوض المباراة بعد علمه بأنه سيكون على دكة البدلاء.

مواقع التواصل
وخيم التوتر على علاقة حمدالله بنادي النصر، خاصة في ظل التصرفات التي يقوم بها شقيق اللاعب بين فترة وأخرى، وكان آخرها رسالة كتبها عبر حساباته على مواقع التواصل، حيث نشر صورة لحسين عبدالغني، مدير الكرة بالنصر، مرفقا بها تعليقا قال فيه إنه غير متأكد من الخطط التي يعدها عبدالغني.

كما اشتعل الخلاف بشأن بنود العقد الجديد بين النصر وحمد الله، علما بأن المهاجم المغربي سيدخل الفترة الحرة من عقده، اعتبارا من شهر يناير المقبل وينتهي عقده بنهاية الموسم الحالي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية