رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اليوم.. قرعة ربع نهائي دوري أبطال آسيا.. تعرف على موعد السحب والقناة الناقلة

قرعة ربع نهائي دوري
قرعة ربع نهائي دوري أبطال آسيا
Advertisements

تتجه الأنظار اليوم الجمعة، إلى مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في كوالالمبور لمتابعة قرعة ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

وتجرى مراسم القرعة الساعة 10:00 صباحا بتوقيت مكة المكرمة، 09:00 صباحا بتوقيت القاهرة.

وتبث القرعة عبر الحساب الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم على يوتيوب، قرعة دوري أبطال آسيا 2021 على الهواء مباشرة.

ويجري سحب القرعة بشكل مفتوح، حيث سيتم توزيع الأندية على وعائين، يتضمن الأول أندية غرب آسيا، ويشتمل الثاني على أندية الشرق، وسيتم أولًا سحب الفريقين الأولين A لكل مواجهة، ثم سيتم بعد ذلك سحب الفريق الثاني B.

وتقام مباريات ربع نهائي وقبل نهائي منطقة الغرب في السعودية، على أن تجري منافسات هذين الدورين لمنطقة الشرق في كوريا الجنوبية، وتقام المباراة النهائية في السعودية يوم 23 نوفمبر.

وتأهلت ثلاثة فرق عربية إلى ربع النهائي، وهي الهلال والنصر من السعودية، والوحدة الإماراتي.

كان الهلال، بطل 2019، أول المتأهلين بعد فوزه الاثنين على استقلال طهران الإيراني 2-0. تلاه مواطنه وغريمه النصر في حجز بطاقة التأهل بعد فوزه على تراكتور سازي الإيراني 1-0 الثلاثاء.

وجاء تأهل الوحدة الإماراتي، للمرة الأولى إلى هذا الدور منذ 2007، بعد فوزه الشاق أمام مواطنه الشارقة بركلات الترجيح 5-4، عقب تعادل الفريقين 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي. أما بيرسيبوليس الإيراني، وصيف 2018 و2020، فقد فاز بصعوبة خارج ملعبه على الاستقلال الطاجيكي1-0.

ويتواجد في ربع النهائي ثلاثة فرق من كوريا الجنوبية، هي أولسان هيونداي وجيونبك هيونداي موتورز وبوهانج ستيلرز، إضافة إلى برسيبوليس الإيراني وناجويا جرامبوس الياباني.

وأطاح الهلال باستقلال طهران الإيراني بعد الفوز عليه 2/0 سجلهما، الفرنسي بافيتيمبي جوميز، وسالم الدوسري.

بينما تجاوز النصر منافسه تراكتور سازي الإيراني، بالفوز عليه 1/0 سجله المهاجم الكاميروني فينسنت أبوبكر.


احتاج أولسان هيونداي حامل اللقب إلى خوض ركلات الترجيح قبل تحقيق الفوز على كاواساكي فرونتالي بطل الدوري الياباني، بعد تعادلهما سلبًا.

ووصلت سلسلة أولسان من 15 فوزًا تواليًا إلى نهايتها بعد تعادله مع كاواساكي. كانت أول مرّة منذ فبراير 2020 عندما تعادل مع أف سي طوكيو 1-1 يخفق بإحراز الفوز. لكنه بقي من دون خسارة في آخر 17 مباراة (رقم قياسي للنادي) ولم تهتز شباكه في تلك المباريات أكثر من مرة واحدة. أما ناجويا جرامبوس، ورغم تخلفه مرتين أمام دايجو الكوري الجنوبي، إلا أنه نجح في النهاية بالخروج فائزًا 4-2.

وفاز تشونبوك هيونداي موتورز، حامل اللقب عامي 2006 و2016، الأربعاء على باتوم يونايتد التايلاندي بركلات الترجيح، في حين تغلب بوهانج ستيلرز، حامل اللقب ثلاث مرات آخرها في 2009، على سيريزو أوساكا الياباني 1-0.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية