رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قتيلان و20 جريحا آخر حصيلة للاشتباكات قرب قصر العدل في بيروت

لبنان
لبنان
Advertisements

ارتفع عدد قتلى العنف الجاري في منطقة الطيونة بالعاصمة اللبنانية بيروت، إلى شخصين.

 الصليب الأحمر اللبناني

وقال الصليب الأحمر اللبناني، إن قتيلين، سقطا، وجرح ٢٠ آخرون، بعضهم إصاباته بليغة، توزعوا على المستشفيات في العاصمة اللبنانية.

في الأثناء حذر الجيش اللبناني منفذي أعمال العنف، من أن الوحدات المنتشرة في منطقة الطيونة سوف تقوم بإطلاق النار باتجاه أي مسلح يتواجد على الطرقات، وباتجاه من يقدم على إطلاق النار من أي مكان آخر، مطالبا المدنيين بإخلاء الشوارع.

ويشهد محيط قصر العدل في بيروت، وتحديدا منطقة الطيونة أعمال عنف منذ الصباح، حيث يتجمع مناصرو "حزب الله" و"حركة أمل" للاعتصام ضد قاضي تحقيق انفجار المرفأ طارق البيطار، وسط إطلاق نار كثيف يحمل بصمات حزب الله.

وكانت أكدت وسائل إعلام لبنانية وقوع إصابات إثر إطلاق نار كثيف في منطقة الطيونة قرب قصر العدل ببيروت.

حزب الله 

وكان وزراء حزب الله في الحكومة اللبنانية هددوا يوم الثلاثاء باستخدام كل أساليب الترهيب لتنحية قاضي التحقيق، في محاولة لطمس بصمات الحزب في قضية انفجار مرفأ بيروت.
ويصر حزب الله على إزاحة قاضي التحقيق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت طارق البيطار، مستعملا كل أساليب الترهيب وفي جميع النواحي، في أمر وصفه لبنانيون بأنه "محاولة اغتيال للعدالة والقضاء في البلاد".

وبعد التهديد العلني من قبل حسن نصر الله، أمين عام ميليشيا حزب الله في لبنان، للقاضي البيطار، وسلسلة الدعاوى في المحاكم، وصل الأمر بوزراء الحزب وحلفائهم في حركة "أمل" إلى طرح مسألة اتخاذ موقف واضح من قبل الحكومة لكف يد البيطار عن التحقيقات.

وهذه هي المرة الثانية التي يتعرض فيها القاضي البيطار لدعوى كف يد، حيث رفضت محكمة الاستئناف في بيروت برئاسة القاضي نسيب إيليا طلبا مماثلا بداية الشهر الماضي.

وكانت  حذرت فرق الدفاع المدني في لبنان  من انفجار خزان الوقود المشتعل في منشأة الزهراني، وذلك حسبما أفادت شبكة وقناة “سكاي نيوز” عربية.

وقالت وسائل إعلام لبنانية، إن حريقا كبيرا شب في خزان للبنزين، داخل منشآت الزهراني بمدينة صيدا، جنوب البلاد.
وأظهرت مقاطع فيديو وصور نشرها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، تصاعد ألسنة اللهب وسحب الدخان، من خزان ضخم.

ونشب الحريق في أحد الخزانات الموجودة في المنشأة النفطية بالزهراني.

وأفادت غرفة التحكم المروري عن قطع السير على أوتوستراد الزهراني بالاتجاهين، بسبب اندلاع حريق في المحلة، وتحويل السير إلى الطريق البحرية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية