رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير العدل: لن يسمح لأحد بدخول المحاكم دون شهادة تطعيم كورونا

وزير العدل
وزير العدل
Advertisements

أعلن المستشار عمر مروان وزير العدل أنه لن يسمح لأي شخص دخول المحاكم دون الحصول على شهادة بالحصول على تطعيم لقاح كورونا أو pcr وذلك للحد من انتشار كورونا وأيضا إلزام المتوافدين على المحاكم بارتداء الكمامات.

جاء ذلك خلال افتتح المستشار عمر مروان بحضور اللواء عبد الحميد الهجان والمستشار ربيع قاسم مساعد وزير العدل أعمال تطوير محكمة طوخ الجزئية وإنشاء مكتب للشهر العقاري.

وناشد مروان بالحفاظ على المظهر الحضاري للمحاكم ومظهر الجمال الذي جاء بعد قبح قائلا:" ارجوكم لا تسمحوا بالرجوع للوراء "  مشيرا ان التطوير في المحاكم جزء من نهضة التطوير التي يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي والمحاكم جزء لا يتجزأ منها.

وأضاف مروان أن التطوير لا يشمل مباني فقط وإنما استخدام الوسائل التكنولوجية في إجراءات التقاضي ومنها إمكانية رفع الدعاوى القضائية عن بعد


في وقت سابق تلقى رجائي عطية، نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب، خطابًا من المستشار أحمد خيري، مساعد وزير العدل لشئون المحاكم المتخصصة، بشأن نظام التقاضي الإلكتروني من بعد بالمحاكم الاقتصادية، داعيًا المحامين للاستفادة بكافة الخدمات المتاحة على الموقع الإلكتروني للتقاضي أمام المحاكم الاقتصادية.


ووجه نقيب المحامين، بنشر الخطاب وما حواه من تفاصيل مهمة في نظام التقاضي الإلكتروني من بعد بالمحاكم الاقتصادية عبر موقع نقابة المحامين يوميًا لمدة أسبوع لإعلام المحامين به.
وجاء بالخطاب أنه في إطار رؤية مصر 2020، وانطلاقًا من الدور المحوري للقضا الاقتصادي في تحقيق التنمية الشاملة واضطلاع المحاكم الاقتصادية بتوفير مناخ آمن للاستثمار المحلي والأجنبي.


ومن هذا المنطلق، وفي إطار سعي وزارة العدل لتقديم أحدث الخدمات القضائية الالكترونية فقد أطلق معالي المستشار الجليل وزير العدل على هامش فعاليات يوم القضاء في الثاني من أكتوبر 2021 نظام التقاضي الإلكتروني من بعد بالمحاكم الاقتصادية.


وإذ نتشرف أن ندعو جميع السادة المحامين للاستفادة بكافة الخدمات المتاحة حاليًا على الموقع الالكتروني للتقاضي أمام المحاكم الاقتصادية ومنها إقامة الدعوى وسداد رسومها ورفع مستندات وحضور جلساتها الافتراضية وحتى تمام الفصل فيها مع إمكانية استئناف الأحكام من بعد 
في وقت ماض كشف المستشار عمر مروان وزير العدل، أنه سيتم الانتهاء من مدينة العدالة في العاصمة الإدارية خلال عامين.


رسالة السيسي للقضاة

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة “أون إي”: أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد رسالة للجميع بأنه لا أحد يتدخل في أحكام القضاء.
 

تحقيق العدالة الناجزة

وتابع: العمل بالمحاكم يستلزم وسائل حديثة للرقمنة من أجل تحقيق العدالة الناجزة.
 

مشروع الإيجارات

ولفت: ليس لدينا مشروع قانون مقدم من الحكومة عن الإيجارات.
وأكد وزير العدل المستشار عمر مروان أن هناك تطويرا كبيرا بالمنظومة القضائية وتحسين مستوى الخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين، فتمكنت الوزارة في أقل من عامين من إنجاز عدد غير مسبوق من المشروعات المتنوعة التي أحدثت تطورا ملحوظا في المنظومة القضائية والخدمية، مشيدا بجهود الرئيس السيسي في دعم المنظومة القضائية في مصر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية