رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

القوى العاملة: تعيين 58 شابًا بمطروح

Advertisements

أعلن وزير القوي العاملة محمد سعفان، قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة مرسى مطروح بتعيين 58  شابًا من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، منهم شاب من ذوى الهمم والقدرات، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة " كعب العمل" من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية والذين وصل عددهم 209  طلاب عمل.

منح العمالة غير المنتظمة 

وأوضح عاطف درويش مدير المديرية - فى تقريره للوزير عن إنجازات شهر سبتمبر الماضي- أن المديرية قامت في مجال رعاية العمالة غير المنتظمة صحيًا وإجتماعيًا بصرف 110 آلاف جنيه لـ 44 عاملًا من المسجلين بالمديرية.

السلامة والصحة المهنية 

وفى مجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية بالتفتيش على 119 منشأة، والقيام بـ 22 حملة تفتيشية، وبحث 5 شكاوي، وذلك للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، وتحرير 22 محضرًا سلامة وصحة مهنية، فضلًا عن عقد 5 ندوات توعية. 

شهادة قياس مستوى المهارة 


وأشار مدير المديرية إلى أن المديرية قامت باستخراج 181 شهادة قياس مستوى المهارة ورخصة مزاولة الحرفة من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وفي مجال التفتيش العمالى قامت بالتفتيش على 256 منشأة، وأسفر عن تحرير 74 محضرًا لمنشآت مخالفة، وبحث 2 شكوى عمالية.
 أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، نجاح مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة، بالقنصلية العامة المصرية بالعاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية، في الحصول على مستحقات 4 مواطنين مصريين، بلغت 137 ألفا و962 ريالا سعوديا، أي ما يعادل  578 ألفا و60 جنيها مصريا تقريبا.
 وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة: إن الوزير كلف المكتب بمتابعة مستحقات 4 مواطنين مصريين يعملون بالرياض بالمملكة، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج، وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلهم أولا بأول.

وأوضح الملحق العمالي أحمد رجائي، رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض، إن المكتب نجح في الحصول على مستحقات كل من المواطن "محمد.ط.ح" مهندس بشركة مقاولات،  وذلك بحصوله على حكم قضائى بإلزام الشركة بدفع  49 ألفا و610 ريالا سعوديا أجور متأخرة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية