رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عاوز يبعد عن المشاكل.. مؤسس فيسبوك يعلن عن خطة جديدة بشأن الأخبار السياسية

فيسبوك
فيسبوك
Advertisements

أعلن مارك زوركبيرج عن خطة لخفض نسبة تداول الأخبار السياسية على الصفحات الرئيسية لمستخدمي فيسبوك للخفض من نسب الخلافات والنزاعات الكلامية التي تنتج عن مثل هذه الأخبار.

إدارة فيسبوك 

ووفق موقع "إنجادجيت" يحاول مارك التخلص من السمعة التي التصقت بإدارة فيسبوك أنها تساهم في جعله مكان مثير للغضب والصراعات لكسب مزيدا من التفاعل.

وخدمة أخبار سياسة أقل على حسابات المستخدمين، يقوم فيسبوك حاليا باختبارها في 80 دولة، تشمل كوستا ريكا والولايات المتحدة والسويد وإسبانيا وأيرلندا وكندا والبرازيل وإندونيسيا.

وكانت في الأسابيع القليلة الماضية واجهت شركة فيسبوك عاصفة من الانتقادات بعد شهادة المسئولة السابقة ضد منصة التواصل أمام الكونجرس.

وقالت فرانسيس هوجن مديرة إنتاج سابقة بموقع فيسبوك مطلع أكتوبر الجاري، خلال شهادتها أمام الكونجرس، إن منصة "فيسبوك" لها تأثير كارثي على ديمقراطيتنا وتؤذي أطفالنا.

وأبلغ مستخدمون لفيسبوك في أماكن متفرقة حول العالم عن مشكلات جديدة تضرب أكبر منصة للتواصل الاجتماعي، بحسب رويترز.

وتعرضت فيسبوك أكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم لضربة مزدوجة، الثلاثاء الماضي دامت لستة ساعات.

عطل فني

وتعطلت خدمات فيسبوك والتطبيقات التابعة لها واتساب وماسنجر، وإنستجرام، ما قالت الشركة إنه عطل فني، واتهام موظفة سابقة في الشركة لها بأنها كانت تعطي الأولوية لتحقيق الأرباح على حساب سلامة المستخدمين.

كانت شركة فيسبوك اعترفت بوجود أزمة في تطبيقاتها، وتلقت فيسبوك العديد من الشكاوى من جميع أنحاء العالم عن وجود مشكلات في التطبيقات.

وقالت فيسبوك في بيان على حسابها بمنصة "تويتر": "ندرك أن البعض يواجهون مشكلات في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا، نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن ونعتذر عن أي إزعاج".

وفشل بعض المستخدمين في تحميل تطبيق مشاركة الصور التابع لفيسبوك (أنستجرام) الجمعة الماضية.

وأظهرت بيانات من (داون-ديتكتور) الذي يراقب الإنترنت أن أكثر من 36 ألف مشكلة أبلغ عنها مستخدمون لإنستجرام الجمعة الماضية.

مكاسب الآخرين

وكان مؤسس تليجرام، أعلن انضمام أكثر من 70 مليون مشترك جديد خلال تعطل فيسبوك، كما ارتفع استخدام سناب شات بأكثر من 20% ليكون الفائز الأكبر بين جميع التطبيقات.

وقالت روسيا، إن العطل العالمي، يظهر أن موسكو كانت مُحقة في تطوير منصات الإنترنت السيادية الخاصة بها وشبكات التواصل الاجتماعي.

وتسبب العطل المفاجئ لفيسبوك ومنصاتها التابعة في إرباك العالم أجمع خلال 6 ساعات، وهو الوقت الذي توقفت فيه خدمات فيسبوك وإنستجرام وواتساب.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية