رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أمريكا تطرح مبادرة لمواجهة منكري الهولوكوست بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا

هتلر
هتلر
Advertisements

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن الوزير أنتوني بلينكن ألقى كلمة افتراضية أمام "منتدى مالمو الدولي" حول إحياء ذكرى الهولوكوست ومحاربة معاداة السامية.

وأفاد بيان صادر عن المتحدث أن بلينكن أكد في كلمته عبر الفيديو على التزام الولايات المتحدة الراسخ بتعزيز إحياء ذكرى المحرقة ومواجهة تصاعد معاداة السامية في العالم.

وأعلن عن مبادرات أمريكية جديدة لمكافحة معاداة السامية، من بينها تخصيص مليون دولار لمحاربتها على الإنترنت في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتوسيع البرامج الثقافية التي تهدف إلى محاربة تشويه الهولوكوست وإنكارها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية.

وقال الوزير في كلمته: إن "مشكلة الهولوكوست ليست متعلِّقة فقط بالماضي؛ فمعاداة السامية آخذة في الارتفاع في العديد من بقاع العالم".

وقال: إن "الذين ينكرون المحرقة يريدون طمس الخط الفاصل بين الحقيقة والأكاذيب، وإثارة الكراهية ضد اليهود وكذلك المهاجرين واللاجئين، والأقليات العرقية، ومجتمع الميم".

وشارك في المنتدى رؤساء دول وحكومات ومبعوثون وممثلون للمجتمع المدني من أكثر من 50 دولة.

ويرأس وفد الولايات المتحدة إلى منتدى مالمو نائب وزير الخارجية لشئون الإدارة والموارد، براين ماكيون، رفقة المبعوثة الأمريكية الخاصة لقضايا الهولوكوست، إيلين جيرمين، ومسئولون آخرون من مكتبها.

وتسافر جيرمين إلى أوكرانيا ولاتفيا والدنمارك للانخراط في قضايا تتعلق بالهولوكوست مع مسئولين حكوميين وآخرين من المجتمع المدني.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية