رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ميدو عن تألق مرموش مع المنتخب: أنا اللي اكتشفته

عمر مرموش
عمر مرموش
Advertisements

قال أحمد حسام ميدو، نجم المنتخب الوطني الأسبق: إن انطلاقة الفراعنة مع البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للفراعنة كانت رائعة ومميزة، موضحًا أن كيروش مدرب كبير ورائع.


وأشار ميدو عبر برنامج البريمو بقناة TEN، إلى أنه سعيد بتألق عمر مرموش نجم شتوتجارت الألماني مع المنتخب.


وتابع: "اكتشفت مرموش في وادي دجلة ومنحته الفرصة وعمره 18 عامًا فقط وكنت مندهشًا من عدم انضمامه للمنتخب في ولاية حسام البدري المدير الفني السابق للفراعنة".


وأضاف: "كيف يتم تجاهل لاعب في الدوري الألماني؟! الأمر كان غريبًا بالنسبة لي، وأعتقد أن قرار كيروش بمنح مرموش الفرصة كان موفقًا للغاية".


وأشار إلى أن لاعبي المنتخب المحليين في قمة الإرهاق بسبب تلاحم المواسم، مؤكدًا أن المنتخب سيعتمد على اللاعبين المحترفين بشكل أكبر لحين ثبات قوام الفراعنة.

كشف ماجد سامي مالك نادي وادي دجلة دور والدي عمر مرموش مهاجم فريق فولفسبورج المعار لصفوف شتوتجارت الألماني ولاعب المنتخب الوطني، فيما وصل إليه بعدما أصبح مثارًا للجدل وحديثَ الشارع المصري.

وتجاهل ماجد سامي دور ناديه وادي دجلة الذي خرج منه مرموش للدوري الألماني، مشيدًا بأن الفضل الأول والأخير يرجع إلى والديه.

وقال "سامي" عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "مرموش حلم مصري جديد، ولوالديه قبل أي فرد أو كيان آخر الفضل فيما وصل إليه!.. أحسنوا تربية أولادكم".

 

فكري صالح

ورد عليه الكابتن المخضرم فكري صالح مدرب حراس مرمى المنتخب الوطني ووادي دجلة السابق قائلًا: "الله عليك وحواليك ويكفينا فخرًا أنه ابن من أبناء منظومة وادي دجلة القديرة التى خرَّجت أجيالًا لمنتخب مصر، وكل الأندية الكبيرة مثل محمد شريف.. وحفظك الله لنا ولوادي دجلة".

وكان مرموش قاد منتخب مصر للفوز على ليبيا بهدف نظيف في الجولة الثالثة لتصفيات كأس العالم في أول مشاركة رسمية مع الفراعنة. 

 

أفضل لاعب صاعد بالدوري الألماني

وحصل مرموش على لقب أفضل لاعب صاعد بالدوري الألماني خلال شهر سبتمبر الماضي.

 

الانتقال للدوري الألماني

وكان مرموش انتقل في صيف 2017 من وادي دجلة إلى الفريق الثاني في فولفسبورج نظير 100 ألف يورو لكن اللاعب اختفى بعدها عن الأنظار حيث كان يشارك في فريق الشباب.

 

مكتشف مرموش

ويعد أحمد حسام ميدو نجم منتخب مصر السابق هو مكتشف عمر مرموش بعدما رشَّحه للفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق وادي دجلة موسم  2016، وكان عمره 17 عامًا فقط، وذلك أثناء تولي الفرنسي باتريس كارتيرون للفريق، لتكون أول مباراة له أمام الاتحاد السكندري، في ختام الدوري موسم 2015 /2016.

 

البداية الرسمية أمام زعيم الثغر

مرموش خاض أول مباراة رسمية مع وادي دجلة أمام الاتحاد السكندري في ختام الدوري المصري موسم 2015–2016، وصنع هدفًا في فوز فريقه بنتيجة 3-2.

وقرر كارتيرون حينها أن يدفع بـ«مرموش» في الدقيقة 77 بديلًا، ولم يمر عليه سوى دقيقتين في الملعب حتى صنع هدف الفوز لفريقه والذي سجَّله حسام عرفات، ليمنح فريقه الفوز.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية