رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير رؤية البحر في المنام وعلاقته بالتعرض للظلم والفرج القريب

تفسير رؤية البحر
تفسير رؤية البحر في المنام
Advertisements

تفسير رؤية البحر في المنام.. رؤية البحر في المنام من الرؤيا الشائعة والتي تتكرر بصورة كبيرة في منام الآلاف بل الملايين حول العالم، وتختلف التفسيرات المتعلقة بتلك الرؤيا وفقا للحالة التي عليها الرائي أثناء المنام أو حالته الاجتماعية، أو حالة البحر نفسه، فأحيانا تحمل الرؤيا بشارة خير وفي أحيان أخرى تحمل بعض التحذيرات والإنذارات لصاحبها.


تفسير رؤية البحر في المنام لابن سيرين

من رأى في منامه أنه يقف أمام البحر وينظر له وهو هادئ فتلك الرؤيا تشير إلى أن صاحبها سيحيا في حياة تملؤها السعادة والرفاهية ولو كان يعاني من مرض ما فتلك الرؤيا تشير إلى اقتراب شفائه، كما أنها تشير إلى الاطمئنان والسكينة في حياة الرائي.

أما من رأى البحر في منامه ولكن كان البحر هائجا أو غير مستقر فتشير هذه الرؤيا إلى وجود بعض العقبات أو المشكلات التي يعاني منها الرائي أو بعض الأحزان التي تسيطر عليه وتجعله يعيش في قلق مستمر. ولكن من وجد نفسه يعوم في المياه وكانت هادئة فيدل ذلك على استقرار في أيامه القادمة ومال وفير قادم إليه.

ويرى ابن سيرين أن العدم القدرة على السباحة في البحر ورؤيته هائجا متقلبا فيدل ذلك على بعض العقبات والمشكلات في حياة صاحب الرؤيا ولكن الله سينجيه منها في وقت قريب بعد صعوبات كثيرة سيتعرض لها. ومن يرى نفسه جالسا على البحر فتلك الرؤيا وفقا لابن سيرين تدل على اقتراب سفر الرائي أو أن هناك فرصة سفر قريبة في انتظاره وسيحقق من خلالها الكثير من الأمنيات. 


في حين أن رؤية الغطس في المنام وأن الرائي نجح في الغوص لأعماق كبيرة، فتدل على حصوله على الكثير من الأشياء التي لطالما حلم بها وتمناها.

 

تفسير رؤية البحر في المنام لابن شاهين

أما ابن شاهين فله تفسير مغاير لرؤية البحر في المنام فيقول في تفسير رؤية صب الماء في وعاء كبير من البحر على أنه مال وفير في انتظار صاحب الرؤيا، ومن رأى أنه يتكأ على مياه البحر فتشير الرؤيا إلى خدمة الحاكم، ومن يرى نفسه يتبول في البحر فتلك الرؤيا تشير إلى أنه يرتكب بعض الذنوب والمعاصي.

 

ومن يرى أن البحر بعيد عنه فهذا يدل على مصيبة سيقع بها، أما رؤية الغوص في مياه البحر وهي غير نظيفة فتشير إلى بعض الأمراض والمعاناة التي سيتعرض لها الرائي أو أحد المقربين منه، ومن يرى أن الجو باردا ويعتزم هو نزول البحر في هذا القسم فتدل تلك الرؤيا على اقتراب سجنه والله أعلم. وعن رؤية شرب مياه البحر فتشير إلى طول عمر صاحبه.


تفسير رؤية البحر في المنام للعزباء

الفتاة العزباء إذا رأت في منامها البحر وكان هادئا فتدل تلك الرؤيا على أن صاحبتها تربطها علاقة حب مع شخص مناسب لها وستعيش معه حياة زوجية هادئة، أما لو رأت البحر وكان هائجا فتدل الرؤيا على أنها ستتعرض لبعض الضغوط والمشكلات، أو سترتبط بشخص يجلب لها المشكلات والصعاب.

 

والشاب الأعزب لو رأى البحر في منامه فيدل على ارتباطه وزواجه من فتاة جميلة وسيعيس معها في حياة هادئة، أما لو رأى نفسه يغتسل من ماء البحر فتشير هذه الرؤيا إلى الكثير من دلالات الخير وتخلصه من همومه وأحزانه والمشاكل التي واجهها.

 

ولو رأى الشاب نفسه يغرق في مياه البحر فتشير هذه الرؤيا إلى وقوعه في العدديمن المشكلات أو المصائب، ولكن في حالة ما إن رأى نفسه يغوض في المياه دون غرق فهذا يشير إلى رزق وبركة ومال وفير في انتظاره في وقت قريب.

 

تفسير رؤية البحر في المنام للمتزوجة

المتزوجة في المنام إذا رأت البحر وكان هادئا فهذا يشير إلى المزيد من الاستقرار والسكينة والهدوء في حياتها الأسرية، ولكن لو رأت نفسها تستحم في ماء البحر فتشير تلك الرؤيا إلى رزق ومال وفير في انتظارها وزوجها ويمكن ترقية زوجها في عمله والله أعلم.

 

أما لو رأت نفسها تشرب من البحر فتشير هذه الرؤيا إلى اقتراب سماعها لبعض الأخبار السارة عن أبنائها وزوجها، وقد تدل الرؤيا على أنها تحب زوجها وتعيش معه حياة هادئة، ولو رأت المطلقة أنها تشرب من ماء البحر فتشير هذه الرؤيا إلأى رجوعها لزوجها مرة أخرى وأنهما سيعيشان حياة هادئة.

 

والمتزوجة لو رأت في المنام أنها تغرق في ماء البحر ولا تستطيع أن تنقذ نفسها فدلالة تلك الرؤيا هي أن الرائية تعاني من بعض الهموم والأحزان وهناك ظلم يقع عليها ولكن الله سيكون بجانبها. 
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية