رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اخبار الفيوم|كشف غموض العثور علي جثة عجوز.. وحصر التعديات على المجاري المائية

اجتماع المحافظ مع
اجتماع المحافظ مع المسئولين عن المجاري المائية
Advertisements

شهدت محافظة الفيوم العديد من الأخبار والأحداث المهمة التي تداولها الأهالي فيما بينهم وأهمها، كشف غموض العثور علي جثة سيدة عجوز بمركز طامية، والأسباب التي دفعت جيرانها الي التخلص منها، وتكليف المحافظ لحصر التعديات علي المجاري المائية.

كشف غموض العثور علي جثة عجوز

كشفت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الفيوم  لغز العثور على جثة سيدةعجوز، داخل جوال بمركز طامية، في ظروف غامضة بمدينة طامية الفيوم، وتم القبض علي الجناة وجار العرض علي النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

التفاصيل

وكان اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم، قد تلقي إخطارا من المقدم محمد عبد الحكم   رئيس مباحث مركز شرطة طامية  بورود إشارة من شرطة النجدة بعثور الأهالي علي جثة سيدة مسنة  داخل جوال ملقاة في عرض الشارع.

وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة طامية  وتبين من التحريات الأولية والمعاينة  ان الجثة لسيدة مسنة  تدعي "خضرة محمود احمد الصواف" مقيمة الجبل مدينة طامية  تبيع منتجات ألبان (تاجرة زبدة) بها  آثار إصابات بالجسم.

وأوضحت تحريات المباحث أن الجناة جيران المجني عليها  بدافع السرقة،  وخوفا من كشف جريمتهم قرروا التخلص منها وبيع جزء من الذهب بمحل بيع مشغولات ذهبية.

 وتحرر محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق وصرحت النيابة العامة بدفن الجثة بعد مناظرة الطب الشرعي، وإعداد تقرير مفصل حول أسباب الوفاة وتوقيتها، وطلبت تحريات البحث الجنائي حول الواقعة.

فرق عمل لحصر التعديات علي المجاري المائية

صدر الدكتور أحمد الانصاري محافظ الفيوم، قرارا بإلزام وكيل وزارة الري، بتشكيل فرق عمل لحصر كافة التعديات  على المجاري المائية بالمحافظة، والإزالات التي تم تنفيذها بالتنسيق مع وحدة المتغيرات المكانية وكافة الجهات ذات الصلة، مشددًا علي ضرورة إزالة كافة التعديات.

 تكثيف الحملات

وشدد محافظ الفيوم علي تكثيف عمل الفرق الميدانية، وذلك للانتهاء من حصر كافة حالات التعدي على المجاري المائية بمختلف أنحاء المحافظة، مع تقسيم هذه التعديات وفقًا لمدى تأثيرها بالسلب على منسوب المياه، وكذا إعداد توصيف دقيق لحالات التعدي سواء أكانت "جسيمة أو متوسطة أو بسيطة" مع توضيح آلية التعامل الملائم معها.

 جهات مشاركة

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ الفيوم، مع مديري الإدارات الزراعية، ومسئولي حماية الأراضي ورؤساء الجمعيات الزراعية، وممثلين عن الإدارة العامة لري شرق وغرب الفيوم، لمتابعة ملف التعديات على المجاري المائية والأراضي الزراعية، وآليات إزالة تلك التعديات سواء علي الترع أو المصارف، والإجراءات التى تم اتخاذها حيال المتعدين.

حملات نظافة

نظمت محافظة الفيوم عددًا من الحملات المكبرة للنظافة العامة ورفع الإشغالات بمراكز الفيوم وسنورس واطسا، تمكنت خلالها من رفع 10016 طن قمامة، وإزالة 594 حالة إشغالات متنوعة، وتركيب وصيانة 1028 كشاف إنارة. وقال الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، ام تكثيف أعمال النظافة والتجميل، ورفع كفاءة الشبكة الكهربائية، وكذلك رفع الإشغالات والتعديات بمختلف صورها على الطرق بجميع مراكز المحافظة، يعيد الي الفيوم سيرتها الأولي كمحافظة سياحية.

مركز الفيوم

أوضح  أحمد شاكر رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، أنه تم خلال الأسبوع الماضى، تنفيذ حملات مكبرة للنظافة بمختلف أنحاء المدينة والقرى التابعة للمركز، أسفرت عن رفع 3500 طن قمامة ومخلفات بناء، بنطاق الشوارع الرئيسية بمدينة الفيوم "الملك الناصر، وبطل السلام، وجمال عبد الناصر، والنبوي المهندس، ومنطقة السلخانة، وطريق باغوص العقرب، كما تم رفع المخلفات بطرق قرى دسيا، وتلات، وزاوية الكرادسة، والعدوة، وسيلا، ودمو، وكفور النيل، واللاهون، وهوارة المقطع، والشيخ فضل، والطرق المحيطة بمنطقة فرق الأمن بالعزب، كما تم إزالة 320 حالة إشغالات متنوعة من الشوارع الرئيسية والميادين والطرق العامة بالمدينة والشوارع الجانبية والطرق العمومية بالقرى، لتيسير حركة المارة وضبط الشارع.

حالة الطقس

اعلنت هيئة الارصاد حالة الطقس في الفيوم غدا حيث يسود طقس دافئ نهارا يميل الي البرودة ليلًا.

ومن المتوقع ان تسجل درجات الحرارة في محافظة الفيوم  ٣٣ درجة خلال النهار، ٢١ درجة خلال اليل.

كما أعلنت الأرصاد الجوية حالة الطقس غدا، وتوقعت أن يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد نهارًا، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، وحار على جنوب الصعيد وسيناء لفترات النهار.  

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية