رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كيف يمكن إغلاق ويندوز 11 تلقائيًا عندما تبتعد عنه؟

Advertisements

أضافت شركة مايكروسوفت ميزة جديدة لمستخدمي نظامها ويندوز 11 مؤخرًا، حيث يمكنها السماح لأجهزة الكمبيوتر بالإغلاق التلقائي عندما يبتعد المستخدم عن النظام، وذلك مع أنظمة تشغيل ويندوز 11 وويندوز 10 فقط، وهي الميزة التي يمكن تفعيلها من خلال الهاتف الذكي.

 

ونظام التشغيل الأحدث ويندوز 11 هو نظام تشغيل متطور وهو الأكثر كمالًا من الناحية الأمنية حتى الآن، لذلك فمعظم خبراء التأمين ينصحون بالتحديث إليه.

مع انتشار مساحات العمل المشتركة والشركات التي تسمح باستخدام الجهاز الواحد لعدد من الموظفين، فإن غلق جهاز الكمبيوتر أمرًا مهمًّا وهو ما يوفره نظام ويندوز 11 بميزة تسمى Dynamic Lock، وهي موجودة أيضًا في ويندوز 10. 

 

وذكر تقرير صحفي لـ HT Tech أن ميزة Dynamic Lock تتيح الاعتماد على جهاز بلوتوث مقترن لتأمين جهاز الكمبيوتر أثناء تواجدك بعيدًا، حيث يمكن أن يستخدم أي جهاز حديث يقترن بجهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 11، وهي ميزة يمكنها فقط قفل الأجهزة وليس إلغاء قفلها أو فتحها.

 

ويلاحظ أن ميزة الإغلاق من خلال البلوتوث غير فعالة داخل المنازل أو في المساحات الصغيرة، حيث يمتد نطاق البلوتوث عادة من 5 إلى 10 أمتار.

 

تفعيل ميزة Dynamic Lock

"فيتو" تقدم طريقة تفعيل ميزة Dynamic Lock على كل من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز11 وويندوز 10 من خلال:

1- فتح شريط البحث والبحث عن Dynamic Lock "قفل ديناميكي".

2- بعد الضغط على Dynamic Lock، تفتح في قائمة Settings "الإعدادات" خيارات security verification "التحقق من الأمان".

3- الضغط على أجهزة البلوتوث في قسم Dynamic Lock.

4- قم بعملية إقران الجهاز الذكي "الهاتف" بالكمبيوتر من خلال فتح إعدادات البلوتوث على الهاتف وبدء عملية الاقتران بجهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز.

5- بمجرد إقران الهاتف بجهاز الكمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 11 أو ويندوز 10، يجب الرجوع إلى خيار Dynamic Lock.

6- اضغط على المربع المجاور لخيار “Allow Windows to automatically lock your device when you’re away” "السماح لويندوز بقفل الجهاز تلقائيًا عندما تكون بعيدًا".

بعد القيام بكل الخطوات، قم بتجربة الخطوات من خلال الابتعاد عن جهاز الكمبيوتر وبصحبتك الهاتف الذكي، وبمجرد أن يفقد الكمبيوتر الاتصال بالهاتف فسيتم غلقه تلقائيًا، ويمكن أيضًا إيقاف تشغيل البلوتوث يدويًا لقفله أيضًا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية