رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصر ضد ليبيا.. فرص المنتخبين في تصدر المجموعة

منتخب مصر
منتخب مصر
Advertisements

تصدر منتخب مصر المجموعة السادسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بعد الفوز على ليبيا بنتيجة بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت يوم الجمعة الماضي باستاد برج العرب بالإسكندرية.

وأصبح ترتيب المجموعة كما يلي:

1- مصر.. 7 نقاط

 

2- ليبيا.. 6 نقاط

 

3- أنجولا.. 3 نقاط

 

4- الجابون.. نقطة واحدة

 

مباراة مصر وليبيا اليوم 

ويلعب المنتخب المصري في الجولة الرابعة أمام ليبيا اليوم  خارج الأرض، وإذا تمكن من الفوز يصبح الرصيد 10 نقاط، سيبتعد  عن أقرب منافسيه  بأربعة نقاط.

وفي الجانب الآخر، التعادل أيضًا يبقى الفراعنة على قمة المجموعة بفارق نقطة عن منتخب ليبيا الذي سيحافظ على المركز الثاني في هذه الحالة.

الجولة الخامسة والسادسة 

وبعد الجولة الرابعة ستبقى لكل منتخب مباراتان، واحدة على الأرض والثانية خارجها، وحيث يلعب منتخب مصر أمام أنجولا خارج الأرض ويختتم مباريات أمام الجابون في مصر.

 

ويلعب المنتخب الليبي أمام الجابون خارج الأرض في الجولة الخامسة، وفي نهاية مبارياتها تستضيف ليبيا أنجولا في ليبيا.

ومن الممكن أن يحسم  المنتخب  التأهل بشكل نهائي في الجولة الخامسة إذا تمكن من الفوز على ليبيا خارج الأرض، ثم أنجولا خارج الأرض أيضًا، حيث أن الوصول لـ13 نقطة في هذه الحالة يضمن التأهل.

وفي حالة التعادل مع ليبيا، سيكون على الفراعنة اللعب من أجل الفوز أمام أنجولا ثم الجابون، للوصول إلى النقطة 14 ولتجنب أي مفاجآت حيث أن المنتخب الليبي في هذه الحالة قد يتمكن من الفوز في مباراتيه ويصل إلى النقطة 13.

وفي حالة الفوز على ليبيا، ثم التعادل مع أنجولا والجابون، يكون المنتخب المصري بذلك 12 نقطة، وهو ما يعني أن فوز ليبيا على الجابون وأنجولا يجعلها تتساوى مع المنتخب المصري بنفس عدد النقاط.

وبناء على ذلك سوف نعود إلى أدوات ترتيب أندية المجموعة وفقا للوائح تصفيات كأس العالم.

الفصل بين الفرق المتساوية

وفقا للوائح تصفيات كأس العالم، فإن ترتيب المنتخب يكون أولًا، بالنقاط، ثم فارق الأهداف، ثم الأهداف المسجلة في المجموعة ككل.

لكن إذا حدث تساوي بين المنتخب بناء على المعايير الثلاثة، يكون الترتيب بناء على النقاط التي جمعها كل فريق من الفرق المتساوية، وبعد ذلك فارق الأهداف في المواجهات المباشرة، ثم عدد الأهداف المسجلة في المواجهات المباشرة.

موعد المباراة والقناة الناقلة
وتنطلق صافرة مباراة منتخب مصر أمام نظيره الليبي، فى التاسعة مساء اليوم الإثنين بتوقيت مصر وليبيا، على ملعب 28 مارس بمدينة بنغازي الليبية، وتنقل المباراة على الهواء مباشرة، عبر قناة أون تايم سبورت، التي نجحت في الحصول على حقوق بث مباريات منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2022 بشكل حصري.

المنتخب يتدرب على فترتين
وأدى منتخب مصر الوطني مرانه أمس الأحد، على فترتين، حيث أقيمت الفترة التدريبية الأولى صباحًا في الملعب المرفق بفندق الإقامة وركزت على بعض النواحي البدنية، فيما ركز التدريب المسائي الذي سيقام على ملعب المباراة على الجوانب الخططية.

وأعقب المران الذي شارك فيه جميع اللاعبين الـ24 اجتماع فني مع الجهاز الفني بقيادة كارلوس كيروش المدير الفني تم خلاله شرح الجوانب الفنية لمباراة الغد.

مسحة كورونا
وكانت بعثة المنتخب قد أجرت صباح السبت الماضي مسحة طبية للكشف عن فيروس كورونا قبل المباراة ورحلة العودة إلى القاهرة وظهرت نتائجها مساء أمس الأحد وجاءت سلبية لجميع أعضاء البعثة المصرية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية