رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حبس صيدلي وأمين مخازن وسائق 15 يوما في واقعة إلقاء لقاح كورونا بإحدى ترع المنيا

واقعة إلقاء لقاح
واقعة إلقاء لقاح كورونا بإحدى ترع المنيا
Advertisements

أمرت النيابة العامة بالمنيا بحبس صيدلي وأمين مخازن وسائق 15 يوما على ذمة التحقيقات في قضية العثور على 13 ألف و412 عبوة من لقاح فيروس كورونا المُستجد ملقاة بالقرب من ترعة قرية إبشاق بمركز بني مزار شمال المنيا. 


وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن هناك عجزا يصل إلى 18 ألفا و400 عبوة تقدر قيمتها بخمسة ملايين و23 ألف جنيه وأن الكمية التي تم العثور عليها أصبحت غير صالحة للاستخدام لوجوب حفظها في درجات حرارة منخفضة وتعرضها لعوامل جوية أثرت على فاعليتها وكفائتها.


وكان فريق من النيابة الإدارية قام بمعاينة موقع وجود اللقاحات وتم استدعاء 3 مسؤولين للتحقيق وأمر المحافظ اللواء أسامة القاضي بفتح تحقيق عاجل في الواقعة كما فتحت مديرية الصحة تحقيقا ثانيا وقدم النائب أحمد أبو حته عضو مجلس النواب عن دائرة بني مزار ومغاغة بيانا عاجلا بمجلس النواب حول الواقعة.

العثور على 33 كرتونة


وكشفت المعاينة العثور على 33 كرتونة من لقاح "سينوفارم" المخصص للوقاية من فيروس كورونا بداخلها 13 ألف و214 عبوة مخصص لـ 26 ألف 428 جرعة للمواطنين.


كما عثرت معاينة النيابة الإدارية التي ضمت في عضويتها المستشارين محمود خليفة ومحمد يحيى العطار ونبيل سمير المراقب الصحي بالإدارة الصحية ببني مزار على عبوات ورقية فارغة وأمرت النيابة الإدارية باستدعاء 3 مسؤولين للتحقيق معهم بشأن الواقعة.

أهالي قرية «إبشاق»


ومن جانبه قرر اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا فتح تحقيق عاجل في واقعة عثور بعض أهالي قرية «إبشاق» ببني مزار على كمية من لقاح فيروس كورونا المُستجد، ملقاة بالقرب من إحدى الترع بالقرية ووجه المحافظ باتخاذ كافة الاجراءات القانونيه اللازمة تجاه الواقعة.


وأوضح عدد من أهالي القرية إنه خلال سيرهم  شاهدوا أكياسًا طبية ملقاة بجوار أكوام القمامة بجوار الترعة، وعند فتح تلك الأكياس تبين أنها لقاحات فيروس كورونا المُستجد المخصصة لتطعيم المواطنين. 


وكان مدير أمن المنيا، قد تلقي بلاغا بتداول معلومات على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بعثور أهالي قرية أبشاق ببني مزار بالعثور على كميات من لقاح الوقاية من وباء كورونا المستجد على جانبي ترعة أبشاق، وانتقل فريق من الأجهزة الأمنية، والإدارة الصحية، والوحدة المحلية إلى موقع البلاغ، وتم العثور على كميه من لقاح "سينو فارم" المخصص للوقاية من وباء كورونا تم التحفظ على الكميات المضبوطة، تحت تصرف النيابة العامة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية