رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شباب المصريين بالخارج يستمعون لروايات الأبطال في حرب أكتوبر

Advertisements

احتفل الاتحاد العام للمصريين في الخارج في ندوة رائعة وسط مجموعة كبيرة من أبناء الجاليات المصرية في الخارج، بالذكرى 48 لنصر أكتوبر العظيم، وحضر الاحتفال عبر تقنية زوم مجموعة من  الأعضاء ومسئولي الجاليات ولفيف من شباب الاتحاد العام للمصريين من مختلف أنحاء العالم.

حرب اكتوبر

واستمعوا إلى بطولات الحرب والسلام وتعرفوا على بعض الأبطال المشاركين في الحرب من العاملين في الخارج، وعلى قصص البطولة والنضال خلال الحرب وفترة حرب الإستنزاف التي سبقة تاريخ المواجهة مع العدو الصهيوني وقد عبر الشباب عن رغبتهم في معرفة الكثيرمن أسرار حرب أكتوبر المجيدة خصوصًا مع روح الحماسة والوطنية التي سيطرت على غالبية الحاضرين منهم  .

انتصارات اكتوبر

وأوصى الشباب بضرورة توفير مصدر رسمي للمعلومات التي يرغبون في معرفتها عن الحرب وقصص البطولات المختلفة وحرب الإستنزاف وأسماء الأبطال وقصص بطولاتهم وكذلك قصص الشهداء المختلفة وتأثير الحرب على العلاقات العربية مع الكيان الصهيوني ومنطقة الشرق الأوسط، كما أوصوا ايضًا شباب الحاضرين أن تتضمن حفلات السفارات والمراكز الثقافية في الخارج التعريف بإنتصار اكتوبر بشكل موسع.

المصريين بالخارج

وقال رئيس مجلس إدارة الإتحاد م. إسماعيل احمد علي أن مثل هذه الندوات تهدف إلى زيادة انتماء الشباب بالوطن خصوصًا وأن مجموعة كبيرة منهم ولدت في الخارج ولا تربطهم علاقة مباشرة بالوطن.

المناسبات الوطنية

وأشار علاء سليم أمين عام الإتحاد أن مثل هذه الندوات تلقى الضوء على المناسبات الوطنية العظيمة في تاريخ مصر وأن الأنتصار الكبير في حرب أكتوبر عام 1973 قد ساهم في بناء أجيال من الشباب المصري القادر على حماية الوطن من كل أعدائة المتربصين به.


هذا وقد أشرف على الندوة اللجنة الإعلامية وقدمتها م. مرفت خليل من بريطانيا وحضرها نخبة من رؤساء الجاليات كافة أنحاء العالم ومجموعة كبير من شباب وبنات الجيل الثاني  .

وأعلنت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن إطلاق مؤتمر "دور التحويلات النقدية في زيادة الاستثمار وتحقيق التنمية المستدامة"، يوم الأحد القادم وذلك بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة، وبمشاركة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط وزير المالية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية