رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالجبة والقفطان.. توافد طلاب التعليم الأزهري على المعاهد بسوهاج | فيديو

طلاب التعليم الأزهري
طلاب التعليم الأزهري بسوهاج
Advertisements

توافد العشرات من طلاب التعليم الأزهري، منذ قليل، على المعاهد الأزهرية بمحافظة سوهاج، مرتدين الزي الرسمي وهو الجبة والقفطان، وذلك مع انطلاق العام الدراسي الجديد.

 

 

واستقبلت المعاهد الأزهرية طلابها اليوم الأحد، في أول أيام العام الدراسي في المعاهد التى تعمل بنظام “ الفترة الواحدة” في كافة محافظات الجمهورية وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

واحتفلت المعاهد الأزهرية بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، وذلك من خلال تخصيص كلمة طابور الصباح للحديث عن حرب أكتوبر، وتحية العلم والسلام الجمهورى داخل المعاهد.

ومن جانبه، قال  الدكتور سلامة داوود، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية: ‏إن الاحتفاء والاحتفال بذكرى ‏انتصار حرب 1973 واجب على كل المصريين، فهو يوم تاريخي ومهم في تاريخ ‏مصر ‏والمصريين، مؤكدًا أنه لابد أن يشعر أبناء المصريين الحاليين بقيمة ما قدمه آباؤهم ‏وأجدادهم من ‏تضحيات من أجل حرية هذا الوطن واستقلاله.‏

قطاع المعاهد الأزهرية

وأصدر رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ‏ قرارًا بأن يكون افتتاح  طابور الصباح في أول أيام ‏العام الدراسي والموافق اليوم الأحد ١٠ أكتوبر، بتحية العلم ‏والنشيد الوطني لجمهورية مصر ‏العربية، تعزيزًا لروح الولاء والانتماء وحب الوطن.‏

كما قرر رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أن تكون كلمة شيوخ المعاهد في طابور الصباح في هذا ‏اليوم وكلمة المدرسين في الحصة الأولى عن ذكرى انتصار مصر في حرب أكتوبر 1973 ‏حرب النصر والعزة والكرامة.

وكان المجلس الأعلى للأزهر حدَّد بداية العام الدراسي بمعاهد الأزهر، لتكون السبت 9 أكتوبر، وتستمر حتى شهر يناير 2022؛ حيث تبدأ امتحانات الفصل الدراسى الأول يوم 8 يناير 2022، وتستمر الصفوف ومراحل النقل والشهادتين الابتدائية والإعدادية حتى الثالث من فبراير من نفس العام.

الخريطة الزمنية للدراسة في المعاهد الأزهرية 

ومن المقرر أن تبدأ إجازة منتصف العام في الخامس من فبراير 2022 وتنتهي 17 من الشهر نفسه، ليبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 19 فبراير 2022، ويستمر العمل بالفصل الدراسي الثاني حتى يوم 5 مايو 2022، لتنطلق امتحانات النقل والشهادتين للفصل الدراسي الثاني يوم 7 من نفس الشهر.

على أن تكون امتحانات الدور الثاني لصفوف ومراحل النقل يوم 16 يوليو 2022، فيما تبدأ امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية والعلوم الإسلامية وإعدادية وثانوية البعوث يوم 2 يوليو 2022 للدور الأول ويوم 27 أغسطس للدور الثاني.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية