رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جامعة حلوان تستقبل طلابها.. وتعلن تطعيم ٦٠ ألف شخص بلقاح كورونا

جامعة حلوان
جامعة حلوان
Advertisements

قال الدكتور ممدوح مهدى القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، إن الجامعة أنهت كافة الاستعدادات للعام الجامعى الجديد، موجها الشكر إلى الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان السابق على جهوده خلال توليه رئاسة الجامعة على كافة المستويات والاهتمام بالأنشطة الطلابية والانشاءات بالجامعة. 

وأضاف الدكتور ممدوح مهدى خلال كلمة له بحفل استقبال الطلاب بالعام الجامعى الجديد والذى تنظمه جامعة حلوان، أنه تم تطعيم حوالى 60 ألف من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب بلقاح كورونا مناشدا الطلاب بسرعة التسجيل للحصول على اللقاح بانتظام العام الجامعى واستمرار الأنشطة الطلابية بالشكل المعتاد.

وتابع  القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، أن التوسع فى تطعيم الطلاب بلقاح كورونا يحافظ على سلامة وصحة الجميع مؤكدا أن فى حالة الامتناع سيكون هناك قرارات مثل عدم التسكين المدينة الجامعية لغيرالحاصلين على لقاح كورونا، بالإضافة إلى منع الدخول الى القاعات الدراسية.

وكانت جامعة حلوان قد استقبلت صباح اليوم الطلاب الجدد والقدامي بتحية العلم بحضور قيادات الجامعة.

وينطلق اليوم السبت العام الدراسي الجديد بالجامعات الحكومية والخاصة  والأهلية والتكنولوجية وايضا المعاهد العليا وفروع الجامعات الدولية.

وتستقبل الجامعات 3 مليون وطالبة هذا العام من بينهم ما يقرب من700الف طالب وطالبة من طلاب الثانوية العامة  والدبلومات الفنية والشهادات المعادلة.

ويشهد هذا العام اجراءات طبية مشددة داخل كافة الجامعات المختلفة،حيث أقرت وزارة التعليم العالى منع دخول اى طالب وطالبة لم يحصلوا على لقاح كورونا، خاصة وان وزارة الصحة وفرت داخل كافة الجامعات عيادات طبية للحصول على اللقاحات للطلاب والمجتمع التعليمي والإداري بالجامعات المختلفة.

كما خصصت خانات على موقع تسجيل الحصول على اللقاح للطلاب تيسيرا عليهم،فضلا عن  إمكانية قيام الطلاب بالتوجه للجامعات وتسجيل بياناتهم للحصول على اللقاح، ووجهت الجامعات عمداء الكليات للتواصل مع الطلاب ومناشدتهم للحصول على اللقاح حتى يتسنى لهم دخول الحرم الجامعى أثناء الدراسة.

على جانب آخر قامت الكليات برفع الجداول الدراسية على مواقع الكليات وتجهيز القاعات وتطبيق الإجراءات الاحترازية وتحديد أماكن التباعد بين الطلاب كما تم تعقيم المعامل والأدوات الخاصة بالتجارب العلمية كما تم تخصيص عيادة داخل كل كلية وغرفة للعزل فى حالة الاشتباه في أي حالة كورونا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية