رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بدء الدراسة التزام أولياء الأمور وطلاب المنيا بالإجراءات الاحترازية | فيديو وصور

تطبيق الإجراءات الاحترازية
تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية في أول يوم دراسي
Advertisements

 

حرص التلاميذ وأولياء الأمور في المنيا على إرتداء الكمامة كإجراء احترازي في أول يوم دراسي جديد أثناء توافدهم، على المدارس قبل قليل  ، حيث استقبلت المدارس طلابها مع الحرص على تطبيق الإجراءات الاحترازية من تباعد وارتداء كمامة وقياس درجة حرارة الطلاب لحظة الدخول من بوابة المدرس.

وانطلق اليوم السبت 9 أكتوبر الجارى، العام الدراسى الجديد، وسط إجراءات احترازية وقائية مشددة بالمنيا، حيث تستقبل المدارس طلابها فى 9 مراكز إدارية مختلفة، كما قررت المدارس تطبيق الفترتين لتقليل الكثافات الطلابية.

 

طلاب المنيا بصحبه أولياء الأمور وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية 

استعدادات للعام للدراسي بالمنيا


قال محمد فؤاد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا إن جميع مدارس المحافظة بالإدارات التعليمية جاهزة لاستقبال التلاميذ  اليوم السبت مشيرا إلي أن الاستعدادات  للعام للدراسي تمت علي أكمل وجه من  حيث اتخاذ الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، والتدابير اللازمة لسد العجز في التخصصات التعليمية المختلفة.

 

سير وانضباط العملية التعليمة

وأضاف الرشيدي أن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا تابع جميع الاستعدادات والتوجيهات التي كلفنا بها وقام بالمرور علي مجموعة من المدارس للاطمئنان علي سير وانضباط العملية التعليمة.

إستمرار توافد الطلاب على المدارس بالمنيا 

سد العجز

وتايع وكيل وزارة التربية والتعليم: قمنا بفتح باب التطوع  لسد العجز في التخصصات التعليمية المختلفة كما تم ارسال جميع الكتب الدورية التي وصلت من الوزارة إلي  الادارات التعليمية لتعميمها علي المدارس  وكان ابرز هذه التعليمات الاهتمام بالنظافة والتعقيم.

تكدس أمام بوابات المدارس 

بدء العام الدراسي لمراقبة سير العملية التعليمية

وأكد أن هناك لجان متابعة تعمل منذ فترة لمتابعة استعدادات المدارس وسيستمر عملها مع بدء العام الدراسي لمراقبة سير العملية التعليمية وسيكون هناك عقاب رادع لأي مقصر أو مهمل وهناك غرفة عمليات بالمديرية تعمل علي مدار اليوم لحل أي مشاكل قد تحدث

إنهاء كافة أعمال الصيانة اللازمة للمباني

ووجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية بجميع المراكز، بالمتابعة الدورية والمستمرة للحالة العامة بالشوارع الرئيسية وبمحيط المدارس للعمل على رفع تراكمات القمامة، ورفع الاشغالات وإزالة كافة التعديات على حرم الطريق، كما وجه هيئة الأبنية التعليمية بالعمل على تلافي أية ملاحظات بالمدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد، وإنهاء كافة أعمال الصيانة اللازمة للمباني المدرسية، مشددًا على ضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية وتواجد أجهزة قياس الحرارة ونظافة دورات المياه والحفاظ على مسافات التباعد بين الطلاب.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وجهت في وقت سابق تحذيرا مهما وعاجلا لجميع  المدارس بمحافظات الجمهورية قبل انطلاق العام الدراسي الجديد 2021-2022 بساعات قليلة بشأن تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

تطبيق الإجراءات الاحترازية

وأكدت الوزارة في تحذيرها أنه لن يكون هناك تهاون فى تطبيق الإجراءات الاحترازية وذلك للحفاظ على صحة الطلاب من انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة التنسيق مع مديريات الصحة لتوفير زائرة صحية بكل مدرسة.

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى

وكانت أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه يتم إلزام جميع المتواجدين في المدرسة بارتداء الكمامات وغسل الأيدى بشكل مستمر واستخدام الكحول مع بداية العام الدراسي الجديد المقرر له أن ينطلق السبت المقبل عدا التلاميذ دون سن الـ 12 سنة غير ملزمين بارتداء الكمامات فى المدرسة ويمكن ارتداء الفيس شيلد.

ومن جانبه أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عددا من القرارات المهمة خلال الساعات القليلة الماضية تتعلق باستعدادات الوزارة لانطلاق العام الدراسي الجديد 2021-2022 في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد

مواجهة فيروس كورونا

وشدد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم لشئون المعلمين، على ضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المشددة لمواجهة فيروس كورونا في المؤسسات التعليمية للحفاظ على صحة أبنائنا الطلاب، منها توفير زائرة صحية بكل مدرسة، والتنبيه على الطلاب بغسل الأيدي ومصاحبة الطلاب سواء فى الخروج أو الدخول للفصول تحقيقًا للتباعد الاجتماعي.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم، أنه لا نية لتأجيل الدراسة أو تقليل أيام الحضور بالمدارس، وأن الحضور يومي وإلزامي مع الحفاظ على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، وإذا حدث اختلاط إيجابي لحالة إصابة مؤكدة فيتم عزل الطالب بالمنزل ومتابعة حالته بشرط إحضار ما يفيد بمخالطته لحالة إصابة مؤكدة.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية