رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رمضان السيد: المنتخب لا يملك صانع ألعاب.. واستبعاد أفشة وشريف خطأ

 أفشة وشريف
أفشة وشريف
Advertisements

قال رمضان السيد، نجم النادي الأهلي الأسبق: إن المنتخب الوطني حقق فوزًا مهمًا على حساب ليبيا بنتيجة 1-0 في تصفيات كأس العالم 2022.

وأوضح رمضان السيد عبر برنامج (البريمو) بقناة TEN أن المنتخب لم يقدِّم أفضل مستوى لديه ولكنها بداية مقبولة مع المدرب الجديد البرتغالي كارلوس كيروش، مؤكدًا أنه متمسك برأيه أنه كان يجب استدعاء الثنائي محمد مجدي أفشة ومحمد شريف للمنتخب وعدم استبعادهما من لقائي ليبيا.

وأشار إلى أن محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي لم يتسلم التمريرات المطلوبة لعدم وجود صانع ألعاب يجيد توزيع الكرة بالشكل المثالي.

وأكد أن عمر مرموش مهاجم المنتخب ظهر بصورة طيبة، وامتلك الجرأة رغم أنه يخوض أول مباراة دولية مع الفراعنة.

 

وفاز منتخب مصر على نظيره الليبي بهدف نظيف خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الجمعة على إستاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن مواجهات الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 التي تحتضنها قطر الصيف المقبل.

 

أول مباراة لكارلوس كيروش

وتعد مباراة مصر وليبيا هي الأولى الرسمية للمدير الفني كارلوس كيروش بعد توليه المهام خلفًا لحسام البدري المدير الفني السابق للمنتخب.


مصر تتصدر المجموعة السادسة

واحتل منتخب مصر صدارة المجموعة السادسة بعد الفوز على المنتخب الليبي بهدف نظيف.

 

وخاض المنتخب المصري 3 مباريات بتصفيات كأس العالم 2022، الأولى كانت أمام أنجولا وانتهت بفوز مصر بهدف نظيف، والثانية كانت ضد الجابون وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، والثالثة أمام ليبيا وانتهت بالفوز 1-0.

 

هدف عمر مرموش

واستطاع عمر مرموش الوافد الجديد إلى المنتخب الوطني إحراز الهدف الأول للمنتخب في شباك ليبيا من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 48 من زمن شوط المباراة الثاني.

 

تشكيل منتخب مصر

وبدأ منتخب مصر المباراة بتشكيل مكون من:
حراسة المرمى: محمد الشناوي.
الدفاع: أكرم توفيق –  أحمد حجازي –  محمود الونش –  أحمد فتوح.
الوسط: عمرو السولية –  عبدالله السعيد  –  محمد النني.
الهجوم: محمد صلاح – مصطفى محمد – عمر مرموش.

 

تشكيل منتخب ليبيا

حراسة المرمى: محمد نشنوش.

في الدفاع: معتصم صبو - أحمد التربي - سند الورفلي - محمد المنير - عبد الله شريف.

في الوسط: محمد التهامي - معتصم المصراتي - محمد صولة - مؤيد اللافي.

في الهجوم: محمد زعبية.

 

وجلس على مقاعد البدلاء كل من مراد الوحيشي ومحمد الطبال وعلي يوسف وحمدو الهوني وعلي سلامة وفيصل البدري والسنوسي الهادي والطاهر بن عماد ومعاذ عيسى.

 

موعد مباراة العودة بين مصر وليبيا

كما حدَّد الفيفا إقامة مباراة العودة بين المنتخبين ضمن الجولة الرابعة والتي تنطلق أحداثها في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة الثامنة ليبيا يوم 11 أكتوبر الجاري، على ملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية