رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أبرز رسائل رئيس البرلمان خلال أسبوع

رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب
Advertisements

شهدت الجلسات العامة لمجلس النواب الأسبوع المنقضي، إعلان رئيس المجلس المستشار الدكتور حنفي جبالي، عددا من التصريحات والرسائل الهامة.


مجلس النواب يؤيد ويشيد بالسياسات الحكيمة والمتوازنة للرئيس عبد الفتاح السيسي، فمصر استردت بفضل رشد سياساته مكانتها الدولية والإقليمية، كما استطاع بخطواته الواعية حفظ هيبة الدولة وتحقيق الوحدة الوطنية.

ندعم ونبارك إطلاق الرئيس للاستراتيجية الوطنية الأولى لحقوق الإنسان..الرئيس السيسي خاض معارك تطوير وبناء صروح جديدة للإنتاج على أرض مصر، تليق باسمها وتاريخها، فالمرحلة السابقة رغم قصرها شهدت إنجازات عديدة يقوم على كل منها شاهد ودليل.

الرئيس السيسي يضع نصب عينيه بناء الاقتصاد والتنمية، واستطاع مواجهة المشكلة الاقتصادية باتباع أسلوب المصارحة والمكاشفة بالحقائق مع الشعب "الشريك الأساسي" في عملية البناء والتنمية.

القوات المسلحة الباسلة أكدت في حرب أكتوبر أن الإرادة الحرة لا تعرف الأساطير وأن النصر يصنعه الأبطال.

تحية إعزاز وتقدير لكم نواب الشعب "أغلبية ومعارضة" على اسهاماتكم ومشاركتكم البناءة والموضوعية والتي أسفرت عن إقرار عدد مهم من التشريعات خلال دور الانعقاد السابق، وحققتم طفرة عظيمة في استخدام أدوات الرقابة البرلمانية دون تفريط للترشيد لا التنديد.

نحن حريصون على هيبة وتقاليد مؤسستنا التشريعية العريقة.. فما تشهده قاعة المجلس من حوار ومناقشات تقوم على احترام الدستور والقانون واللائحة والنظام.

ينتظركم نواب الشعب عملًا جادًا.. فليضع المجلس يده في يد المؤسسات الدستورية الأخرى ونحن نصوغ الأهداف القومية في استراتيجية ثابتة تكون موضعًا للرضا العام، لنبني وطنًا عزيزًا يفيض بالخير والاستقرار.

وشهد الأسبوع المنقضي انطلاق دور انعقاده الثاني لمجلس النواب، حيث تم تشكيل أجهزته البرلمانية، واعلان المجلس دعم وتأييد الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقها  الرئيس عبدالفتاح السيسي من خلال إسراعه في اختيار أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان الجديد بشخصيات عامة مشهود لها بالخبرة والاهتمام بمسائل حقوق الإنسان وتحظى بتأييد المجالس القومية والنقابات المهنية وغيرها.

كما بدأ مجلس النواب أول أعماله التشريعية بمناقشة قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بهدف تشديد عقوبة التنمر ضدهم كأحد أهم محاور الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، ووافق عليه في مجموعة.

وإعمالًا لنص المادة (115) من الدستور، وتنفيذًا لقرار  رئيس الجمهورية رقم (418) لسنة 2021 بدعوة مجلس النواب للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد العادى الثانى من الفصل التشريعي الثاني، عقد المجلس جلساته الإجرائية ووافق على اختيار وتشكيل هيئات مكاتب لجانه النوعية الـ(25) وكذلك تشكيل لجنة القيم وفقًا للإجراءات اللائحية، كما تلقى المجلس إخطاراتٍ من رؤساء بعض الأحزاب بأسماء ممثلي الهيئات البرلمانية، واستكمالًا لمهامه الدستورية والتشريعية، أحال المجلس (6) مشروعات قوانين مُقدمة من الحكومة، ومشروعي قانونين مقدمين من عُشر عدد أعضاء المجلس إلى اللجان النوعية المختصة، و(8) اتفاقيات دولية لدعم الاقتصاد الوطنى ودفع عجلة التنمية إلى اللجان النوعية المختصة لدراستها.


كما أرسل مجلس النواب برقية دعم وتأييد للرئيس عبد الفتاح السيسي لسياساته المتوازنة والحكيمة وخطواته الواعية على مختلف الأصعدة لحفظ هيبة الدولة وتحقيق الوحدة الوطنية، وخوضه معارك التطوير وبناء صروح جديدة للإنتاج تليق باسم مصر وتاريخها، وهنأ شعب مصر وقواته المسلحة الباسلة وقيادته السياسية بالذكرى "48" لانتصار أكتوبر المجيد، وأشاد المستشار الدكتور حنفي جبالي بالأداء البرلماني خلال دور الانعقاد السابق، مؤكدا أن النواب كانوا على قدر من المسئولية والفهم العميق لطبيعة المرحلة ومتطلباتها.


كما بعث المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، برقية تهنئة إلى  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة؛ بمناسبة٥ الاحتفال بالذكرى "48" لنصر أكتوبر المجيد، وجه خلالها التحية لشعب مصر الأبى ٥، لمواجهة هذه الظاهرة، كون هذه الفئة تحتاج إلى رعاية وحماية خاصة نظرًا لظروفهم الخاصة، وتطبيقًا لنص المادتين (80، 81) من الدستور.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية