رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الكونغو تهزم مدغشقر بهدف دون رد في تصفيات كأس العالم

الكونغو
الكونغو
Advertisements

تغلب منتخب الكونغو الديمقراطية، على ضيفه منتخب مدغشقر، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم الخميس، على ملعب (الشهداء)، بالعاصمة كينشاسا، في إطار الجولة الثالثة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

وسجل تشادراك أكولو، هدف الفوز للمنتخب الكونغولي، في الدقيقة 35.

وبتلك النتيجة، تصدر منتخب بنين، المجموعة برصيد 7 نقاط، يليه منتخب الكونغو الديمقراطية، في المركز الثاني برصيد 5 نقاط فيما باب منتخب مدغشقر المركز الرابع دون رصيد من النقاط.

وجاءت المقاعد المخصصة لكل قارة في المونديال كالتالي:

قارة أوروبا
خصص الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا 13 مقعدا للمنتخبات الأوروبية، ويتأهل أوائل المجموعات العشر للمونديال، بينما سيتنافس أصحاب المركز الثاني، بالإضافة لمنتخبين ذوي تصنيف عالٍ ببطولة دوري الأمم، في ملحق يتأهل منه 3 منتخبات تنظم للعشر المتأهلين.

قارة أفريقيا
تتأهل 5 منتخبات أفريقية للمونديال، تنتج من 10 مجموعات، يلاعب بعدها الأوائل بعضهم بنظام الذهاب والإياب، ليتأهل الـ5 الفائزون للمونديال.

قارة آسيا
يتأهل 4 منتخبات للمونديال، بينما يخوض الخامس ملحقًا مع منتخب من قارة أخرى.

أمريكا الشمالية والوسطى
وتتأهل 3 منتخبات من "الكونكاكاف" للمونديال، عندما يخوضون المجموعة النهائية المكونة من 6 منتخبات، بينما يتجه رابع المجموعة لخوض ملحق دولي.

أوقيانوسيا
يلاعب بطل قارة أوقيانوسيا، الذي عادة ما يكون منتخب نيوزيلندا، للعب ملحق دولي مع منتخب من قارة أخرى، لتحديد ما إذا كان سيصل للمونديال.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية