رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«معارض ورسومات وكرنفال».. احتفال بانتصار أكتوبر على كورنيش البحر بالإسكندرية

احتفال بانتصار أكتوبر
احتفال بانتصار أكتوبر على كورنيش البحر بالإسكندرية
Advertisements

نظمت مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، برئاسة الدكتورة صفاء الشريف وكيل الوزارة معارض مختلفة للمنتجات اليدوية، وذلك ضمن الاحتفال بانتصار حرب أكتوبر المجيدة.

وأكدت الدكتورة صفاء الشريف وكيل الوزارة، أن هذه المعارض ممثلة في أندية الفتاة والمرأة، بالإضافة إلى ١٠معارض من منتجات أندية الفتاة والمرأة و١٠ مراكز شباب، والتي منها مركز شباب الناصرية والقباري والحرمين وأبو قير والشلالات والأنفوشي والشهيد المسيري وسموحة وأحمد عرابي وبرج العرب الجديد.

وأضافت الشريف، أن هذه الاحتفالات تعد  ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة والكبيرة فى قلوب المصريين سوء بالداخل والخارج، وذلك بكافة الهيئات الشبابية والرياضية التابعة للمديرية 

وأوضحت، أن  الاحتفالات تضمنت أغاني وطنية وتعليق الأعلام ورسم جدارية عن العبور ومهرجان رياضي وندوة ثقافية عن انتصارات أكتوبر.

وتابعت، أن عندما نتذكر بطولات القوات المسلحة، مصنع الرجال، درع الأمة الواقي، سيف مصر القاطع الذي يبتر يد كل من تسول له نفسه محاولة العبث بأمن واستقرار الوطن.

واستكمل، أن تاريخ الجيش المصري ووطنيته لا تخفي على أحد، والمعارك التي خاضها من أجل الدفاع عن أمته سُطرت بحروف من نور فى كتب التاريخ العسكري على مر العصور.

ونوهت، أن انتصار  أكتوبر يعد  أعظم انتصارات الأمة العربية فى تاريخها الحديث حيث جسد أصالة شعب مصر وقواته المسلحة وعظمة ولائهم للوطن، فقد أعاد أبناء مصر أمام أعين الجميع تشكيل خريطة القوى فى العالم، وأصبح الانتصار نقطة تحول كبرى فى التاريخ.

الاحتفالات التى تنظمها  مديرية الشباب والرياضة

وفى سياق متصل، وصل اليوم الخميس  الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بمنطقة بحرى غرب محافظة الإسكندرية، للمشاركة في الاحتفالات التى تنظمها  مديرية الشباب والرياضة، برئاسة الدكتورة صفاء الشريف، من خلال مسيرة حاشدة بالأعلام المصرية، وذلك للاحتفال بذكرى الـ 48 لانتصارات حرب السادس من أكتوبر عام 1973.

والتقط المشاركون من البراعم ومراكز الشباب المشاركة بالمسيرة الصور التذكارية والسيلفي مع وزير الشباب والرياضة وسط حالة من السعادة والبهجة سيطرت على الجميع.

وانطلقت المسيرة على طريق كورنيش البحر التي ضمت البراعم ومراكز الشباب والفتيات من منطقة بحرى رافعين لافتات مكتوب عليها" بنحبك يا مصر “ ” تحيا مصر تحيا مصر" “ نصر اكتوبر المجيدة”، بينما رفع الآخرون الإعلام المصرية وترديد بعض الهتافات والأغاني الوطنية وسط تواجد مسئولى الشباب والرياضة ورجال الأمن لتأمين توافد الجماهير والمسيرة للاحتفال بانتصارات أكتوبر. 

الشباب والرياضة تحتفل بانتصار حرب ـكتوبر في الاسكندرية

من جانبه أكدت الدكتورة صفاء الشريف وكيل الوزارة، أن  تلك الحرب تمثل الانتصار الأعظم في تاريخ مصر، ولم تكن مجرد حرب عابرة في تاريخ العسكرية المصرية المليئة والحافلة بالبطولات، بل كانت حدثا فريدا من نوعه أثار العالم أجمع.

وأضافت، أن يوم السادس من أكتوبر أكبر الانتصارات المصرية والعربية، فقد تمكن المصريون حينها من عبور قناة السويس، أكبر مانع مائي فى العالم، وتحطيم دفاعات خط بارليف الحصينة، وتلّقى العدو ضربة قاسية تحطمت فيها أسطورة الجيش.

وأشارت إلى أن حرص مديرية الشباب والرياضة على إحياء هذه الذكرى التى تخلد فى أذهان المصريين دور هام لغرس روح الوطنية وحب الوطن وإظهار جيل يدرك تاريخ وعراقة هذا اليوم العظيم فى تاريخ المصريين.

النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة

وكان السفير بسام راضي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، قال إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يرافقه الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة بمدينة نصر، صباح الثلاثاء، حيث عزفت الموسيقات العسكرية سلام الشهيد في تقليد عسكرى أصيل وفاءً لشهداء مصر الأبرار.

كما قام الرئيس بوضع إكليل من الزهور على قبر الرئيس الراحل محمد أنور السادات وقراءة الفاتحة ترحمًا على روحه الطاهرة ومصافحة عدد من أفراد أسرته كما صافح عددًا من كبار قادة القوات المسلحة وكبار رجال الدولة.

قبر الزعيم الراحل جمال عبد الناصر

كما توجه الرئيس السيسي، إلى قبر الزعيم الراحل جمال عبد الناصر بكوبري القبة وقام بوضع إكليل الزهور وقراءة الفاتحة ترحمًا على روحه الطاهرة.

inbound6956474442261999898
inbound6956474442261999898

inbound888945418907620553
inbound888945418907620553
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية