رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نجل جمال الغيطاني يكشف اَخر كلمات الراحل قبل وفاته|فيديو

الروائي الراحل جمال
الروائي الراحل جمال الغيطاني
Advertisements

قال المستشار محمد جمال الغيطاني نجل المقاتل بالقلم والأديب والروائي الراحل جمال الغيطاني، إن والده كان يعتبر معايشته في الجبهة في فترة حرب الاستنزاف حتي نصر أكتوبر 1973 الفترة الأغلي في حياته.

آخر كلمات جمال الغيطان قبل وفاته

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير” الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة “صدي البلد”: أن اَخر آخر جملة للأديب الراحل جمال الغيطاني قبل وفاته وصف فيه حبه لمصر وجيشها العظيم حين قال "احنا دمنا كاكي".

شرف ارتداء الزي العسكري

وتابع:"جمال الغيطاني كان دائما يؤكد أنه لا يوجد أشرف من ارتداء الزي العسكري وكان يتنفس الكاكي “الزي العسكري”.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه رسالة إلى الشعب المصري، صباح اليوم بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة،  قائلًا: "أنتم قدمتم للجيش كتير عشان نقدر نحارب، فضل شعب مصر على جيش مصر لن يُنسى إنك تقف جنب حد قوي ده طبيعي لكن إنك تقف جنب حد محتاج وضعيف هذا ليس طبيعي وجاء الدور الذي يرد الجيش لكم الجميل بعمل غير مسبوق، والجيش ساهم بما أمكن في التنمية وأتصور إننا حاسين ده وأوعوا حد أو أي كلام يفرق بين المصريين وبعضهم البعض، كلنا واحد لو عايزين نحقق أكتر من كدة كونوا على قلب رجل واحد". 
 

وصول السيسي لمركز المنارة
وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي وصل اليوم إلى مركز المنارة للمؤتمرات الدولية، لحضور فاعليات الدورة الرابعة والثلاثين بعنوان أكتوبر 73 والعبور للمستقبل، للاحتفال بالذكرى الثامنة والأربعين لحرب أكتوبر المجيدة، وسط تواجد لعدد من الوزراء والشخصيات السياسية والعسكرية.  

 

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وضع أكاليل الزهور علـى قبـر الجندي المجهـول والزعيمين أنور السادات وجمال عبد الناصر في إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ 48 لانتصارات أكتوبر المجيدة، كما ترأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة.


كما تفتح القوات المسلحة المتاحف والمزارات العسكرية (متحف العلمين – متحف بورسعيد)، وكذا منطقة العرض المكشوف لبانوراما حرب أكتوبر والمتحف الحربي القومي بالقلعة مجانًا للجماهير اليوم الأربعاء الموافق السادس من أكتوبر الجاري، وذلك استمرارًا لاحتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ48 لانتصارات أكتوبر المجيدة.


ويأتي ذلك في إطار حرص القوات المسلحة على نشر الوعي والثقافة العسكرية والوطنية، لدى الشباب وتعريفهم بأمجاد وبطولات أبناء مصر، وتضحياتهم فداءً لعزة الوطن وكرامته.


ويحتفل الشعب المصري بالذكرى الـ48 لنصر العاشر من رمضان نصر أكتوبر المجيد، وبدأت حرب أكتوبر يوم السبت 6 أكتوبر عام 1973، الموافق 10 رمضان 1393 من الهجرة.


وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن يكون يوم الخميس الموافق 7 أكتوبر  2021 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام؛ وذلك بمناسبة عيد القوات المسلحة 6 أكتوبر، بدلًا من اليوم الأربعاء الموافق 6 أكتوبر 2021.


 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية