رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تطوير تقنيات بطاريات الليثيوم بجنرال موتورز

مصنع جنرال موتورز
مصنع جنرال موتورز الجديد للبطاريات
Advertisements

يلعب مركز الابتكار دورًا محوريًا في تعزيز رؤية جنرال موتورز لمستقبل كهربائي بالكامل في منتصف عام 2022 ويساعد في تمهيد الطريق لاعتماد واسع النطاق للمركبات الكهربائية، بناءً على أكثر من عقد من التطوير المتقدم للبطاريات في أبحاث وتطوير جنرال موتورز.

 

تخطط جنرال موتورز لتقديم مجموعة كاملة من السيارات الكهربائية  ويتطلب ذلك خفض التكاليف بشكل كبير لجعل السيارات الكهربائية ميسورة التكلفة. وكجزء من هذا الجهد، أعلنت الشركة عن خطط لبناء منشأة بطاريات من الجيل التالي على أرض مركز Warren Tech Center.

 

 يُعرف المركز باسم مركز ابتكار خلايا البطارية والاس، وقد تم تسمية المنشأة على اسم بيل والاس الذي شغل منصب مدير أنظمة البطاريات والكهرباء في جنرال موتورز وقد. قاد والاس الفرق المسؤولة عن تطوير الجيل الأول والثاني من " فولت " بالاضافة الي ماليبو هايبرد وبولت EV  ، إلا أن مرض السرطان قد هزمه عام 2018، ولكن مسيرته ظلت مستمرة.  

 

تطوير تقنيات بطاريات الليثيوم بجنرال موتورز
تقنيات عالية بمصنع بطاريات جنرال موتورز

لم تدخل الشركة في العديد من التفاصيل، لكنها أشارت إلى أن المرفق الجديد سيمكنها من تسريع تطوير تقنيات جديدة مثل بطاريات الليثيوم المعدنية والسيليكون والبطاريات الصلبه  .  وسيعمل الموظفون أيضًا على تحسين طرق التصنيع، والتي يمكن نشرها في مصانع البطاريات لتقليل التكاليف وتسريع الإنتاج.

خلال مؤتمر صحفي أمس، كشف المسؤولون أن مركز الابتكار سيعمل على تحسين قدراتهم الداخلية والسماح الإنتاج التجريبي كما أشارت جنرال موتورز إلى أن المرفق سيكون قادرًا على بناء "خلايا بطارية ليثيوم معدنية ذات تنسيق كبير ونموذج أولي لاستخدام المركبات خارج نطاق خلايا الليثيوم المعدنية الصغيرة المستخدمة عادةً في الأجهزة المحمولة أو التطبيقات البحثية هذه قدرة جديدة تمامًا لشركة صناعة السيارات

معايير علمية عالية بمصنع GM للبطاريات

ومن المتوقع أن تبني المنشأة أول نموذج أولي لخلاياها في الربع الأخير من عام 2022 وتتوقع الشركة أن تحقق النتائج بحلول منتصف العقد الحالي.   وذهب المسؤولون إلى القول إنهم أصبحوا أكثر جرأة فيما يتعلق بكيمياء البطاريات ويعتقدون أن مركز الابتكار سيساعدهم على تحقيق هدفهم المتمثل في خفض تكاليف البطارية بنسبة 60٪ على الأقل. وأضاف المسؤولون أنهم يستثمرون مئات الملايين من الدولارات في المنشأة وسوف تخلق مئات الوظائف الجديدة. من المتوقع أيضًا أن يتوسع مركز الابتكار في المستقبل لأنه قد يزيد في نهاية المطاف من تواجده الأولي بمقدار ثلاثة أضعاف.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية